التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية يعلن عن توزيع 965 كارت «تكافل وكرامة»

كتبت – أميرة الرجال:

أعلن، محافظ الشرقية – اللواء خالد سعيد، أمس الأربعاء، عن توزيع 965 كارت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الإجتماعية «تكافل وكرامة»؛ لحماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقراً في مركز ومدينة منيا القمح.

وذكر «سعيد» أن ذلك يأتي في إطار تفعيل برنامج «تكافل وكرامة» في مختلف مراكز ومدن المحافظة، موضحاً أن البرنامج الذي أطلقته وزارة التضامن الإجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقراً، من المقرر أن يصل إلي 150 ألف مستفيد ممن ينطبق عليهم الشروط.

وأشار «سعيد» إلي أن عدد البطاقات التي وصلت لمديرية التضامن الإجتماعي بلغت 82 ألف و23 كارت، مقسمة إلى 63 ألف و944 كارت تكافل، و18 ألف و79 كارت كرامة.

وأكد «سعيد» أن إصدار كروت «تكافل وكرامة»، جاءت بعد عملية فرز ومعالجة للبيانات الخاصة للمتقدمين؛ للتحقق من مدى صحتها والتأكد من إستحقاق المتقدم لتلك المساعدة من عدمه، وتحقيق النتائج المستهدفة من البرنامج في إطار الثقة والشفافية.

ومن جانبها، صرحت وكيل مديرية التضامن الإجتماعي بالشرقية – ميرفت فهمي، بأن كروت برنامج تكافل وكرامة توزع على 11 مركز ومدينة، وعلى الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها، حيث يحصل المستفيدون من المشروع على 325 جنيها كحد أدنى للأسرة، شرط أن يكون لديها طفل وبزيادة 60 جنيها لكل طفل أقل من 6 سنوات، يتزايد بقيمة 80 جنيهاً لكل طالب في الأسرة في المرحلة الابتدائية، و100 جنيهاً للإعدادية و140 جنيهاً في الثانوية العامة، مشيرة إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *