التخطي إلى المحتوى
«الصبر والمصابرة» في أمسيات دينية بمساجد الإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية، أمسيات دينية عقب صلاة المغرب، اليوم الأربعاء، تناولت موضوع «الصبر والمصابرة عدة البناء وأداة النصر».

وقال وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ـ محمد العجمي: إن الصبر هو وقود حياة المسلم، على ما يلاقيه من مصائب ومصاعب، وهو أساس الثبات على الدين كما كان الأولين، مشيرا إلى أن الصبر خلق تخلق به الأنبياء والمرسلون، في دعوتهم إلى الله وفي صبرهم على أذى أقوامهم وفي صبرهم على مصاعب ومصائب الحياة كافة.

وأوضح «العجمي»، أن للصبر عدة فوائد منها: الفلاح للعبد والثواب له، كما أنه يجلب معية الله، وسببا لتحصيل الإمامة فى الدين، ولمحبة الله لعباده ولمغفرة الذنوب، لافتا إلى إن النصر ليس بكثرة العدد والعدة، ولكن بمقدار قرب المؤمنين من ربهم وبمقدار اعتمادهم وتوكُّلهم على الله، حتى وإن خاضت الملائكة المعركة مع المؤمنين، فإن النصر لن يكون بذلك، بل من الله، كما قال سبحانه وتعالى: «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ».

وتابع «العجمي»، يجب علينا جميعا أن نقف على قلب رجل واحد خلف قيادتنا ونقوى سواعد البناء والتنمية، والتي نرها تتحقق كل يوم بافتتاح مشروعات تنموية جديدة بكل بقعة من أرض مصر، فهذه المشروعات هى ثمرة الصبر والمصابرة وهما ما يتميز به المصريون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *