Skip to content
محافظ الشرقية: تنظيم ندوات إرشادية للتوعية بمخاطر إنفلونزا الطيور
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-18 19:17:00Z | |

كتبت ـ أميرة الرجال:

أعلن، محافظ الشرقية ـ اللواء خالد سعيد، إنطلاق حملات إرشادية مكثفة للتوعية، بمرض إنفلونزا الطيور بمشاركة مديرية الطب البيطري والهيئة العامة للخدمات البيطرية، مشيراً إلى أن الهدف من الندوات واللقاءات توعية المواطنين بخطورة إنفلونزا الطيور وأهمية التحصين ضده للحفاظ على الثروة الداجنة وأرواح المواطنين.

وأكد، «سعيد»، على أهمية بذل المزيد من الجهد للقضاء على مرض إنفلونزا الطيور؛ نظراً لخطورته على الصحة العامة وتأثيره على الإقتصاد القومي، مشددًا على ضرورة تكثيف الرقابة والمتابعة وعمل لجان لمراقبة الطيور المنزلية في القرى وتوعية المربين بالخطورة، والتشديد على التطعيمات.

ومن جانبه، أضاف مدير مديرية الطب البيطري في الشرقية ـ الدكتور أشرف توفيق، أنه تم عقد ندوات بيطرية إرشادية للتوعية بمرض إنفلونزا الطيور للتعريف بخطورة المرض وطرق الوقاية منه وكيفية التخلص الآمن والسليم من الطيور النافقة، والتحصين منه وعن سلامة الغذاء.

وصرح، «توفيق»، أن الندوات الإرشادية تستهدف المواطنين في الأسواق بتنفيذ لقاءات إرشادية معهم؛ للوصول إلى المواطنين وتوعيتهم في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري، للحفاظ على صحة الإنسان والثروة الحيوانية في المحافظة.

بينما أشاد، الحضور من مربي ومربيات الدواجن بالندوات وأبدوا إعجابهم بالإرشادات والمعلومات من خلال الندوه واللقاءات الجماعية الإرشادية، وجاء ذلك وفقًا لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظة، اليوم الثلاثاء.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *