التخطي إلى المحتوى
بالصور… «الأمراض الصدرية» في مناقشات ندوة بالمحلة الكبرى

كتب ـ محمد مبروك:

نظم، مركز إعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية بمقر مستشفى الصدر بالمحلة الكبرى بعنوان «الأمراض الصدرية الأسباب وكيفية الوقاية والعلاج»، وأدارها محمد الشناوى الإعلامي بالمركز تحت إشراف مصطفى حسين ـ مدير مركز إعلام المحلة الكبرى.

وأكدت عزه عبد ربه ـ رئيس التمريض بالعيادة الخارجية للمستشفى، أن أمراض الصدر متعددة وكل مرض له أسبابه الخاصة به وأعراضه التي تظهر على المصاب، ولفتت أنه يتوجب عليه أن يصف حالته بدقة للطبيب المعالج حتى يتمكن من تقديم العلاج التي يتناسب معها ونوهت أن في بعض الأحوال تتشابه إلى حد كبير أمراض الصدر المختلفة في أعراضها التي تظهرعلى المريض.

وقدمت «عبد ربه»، نصائح وقائية للحضور من أهمها ضرورة أخذ استراحة من متاعب الحياة الجسدية والنفسية والذهاب إلى الطبيب في حال حدوث أي نوع من الآلام في الصدر والامتناع عن تناول الوجبات الدسمة والثقيلة وتناول وجبات خفيفة صحية، وممارسة الرياضة على الأقل 3 مرات في الأسبوع، وتخفيف الوزن بإتباع نظام غذائي صحي ومناسب.

وطالبت عصمت صلاح ـ مدير التثقيف الصحي بإدارة صحة ثان المحلة، بضرورة التغذية الصحية السليمة محذرة من الأضرار الجسيمة للتدخين على مرضى الصدر والجهاز التنفسى والأطفال، داعية الجميع بالابتعاد عن مصادر الهواء الملوث لما لهو من أضرار كبيرة عليهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *