التخطي إلى المحتوى
«سلطان»: إقامة المؤتمر والمعرض الدولي الـ9 بدول البحر المتوسط MOC بالإسكندرية

كتبت ـ مروة السعداوي:

صرح، الدكتور محمد سلطان ـ محافظ الإسكندرية، أمس الاثنين، أنه سيتم إقامة المؤتمر والمعرض الدولي الـ9 لصناعة البترول والغاز بدول البحر المتوسط «Mediterranean Offshore Conference» بمدينة الإسكندرية، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 إبريل 2018.

وأوضح المحافظ، أن هذا المؤتمر يُعقد سنويًا بالتناوب بين مدينتي الإسكندرية ومدينة راڤينا الإيطالية، ويُعد فرصة جيدة لعرض الفرص الإستثمارية بقطاع البترول المصري في ظل إستراتيجية مصر في التحول لمركز إقليمي للطاقة، ويُصاحب هذا المؤتمر معرضًا كبيرًا يُشارك فيه كبرى الشركات العالمية المُتخصصة في مجال البترول والغاز.

وأكد المحافظ، أنه تم الموافقة على إمكانية إستغلال أرض كوتة لإقامة المعرض المصاحب للمؤتمر أسوة لما تم في الأعوام السابقة، وذلك في إطار إتفاقية التوأمة بين مدينتي راڤينا الإيطالية والإسكندرية المصرية التي تم توقيعها منذ عام 2000، والتي يتم بمقتضاها التناوب في إقامة المؤتمر والمعرض بين المدينتين منذ ذلك التاريخ.

ومن الجديد بالذكر، أن مؤتمر البحر المتوسط تبلغ نسبة الحضور به حوالي 7000 إلى 8000 زائر، وهو يُعد الموسم السياحي الأكثر رواجاً للمحافظة حيث أن نسبة الإشغالات تبلغ 100%.

وتجدر الإشارة، إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر تبلغ مساحته حوالي 8000 متر مربع لحضور أكثر من 200 شركة عالمية من أمريكا وأوروبا والشرق الأدنى من كبار شركات البترول العالمية، ويقوم الأجانب المتواجدين بالمؤتمر والمعرض بزيارة معالم الإسكندرية خلال أيام المؤتمر.

وتتميز الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بحضور 2000 مشارك من ضمن وفود المؤتمر، تحت رعاية كلًا من: وزير البترول ومحافظ الإسكندرية ورئيس المؤتمر المصري ورئيس المؤتمر، والذي يُعقد في إيطاليا وكذلك عمدة مدينة راڤينا الإيطالية التي تستضيف النسخة التوأم للمؤتمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *