Skip to content
«شبابيك»: انخفاض معدلات التضخم انعكاسًا للإصلاح الاقتصادي‎‎

كتبت ـ روميساء احمد:

قال، عضو بمجلس النواب ـ النائب سعيد شبابيك، أمس الأحد، في بيان له، أن التراجع في معدلات التضخم هذا يدل على الانتعاش الاقتصادي في مصر، مشيراً إلى أن هذا التراجع يأتي انعكاساً لتأثير الإصلاحات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة منذ أكثر من عام.

وأضاف «شبابيك»، أن انخفاض معدل التضخم يعكس التأثير الإيجابي الذي أعقب تعويم العملة المحلية، كجزء من خطة إصلاح اقتصادي أوسع، قائلاً: «أن الحكومة تبذل أقصى جهدها من أجل الشعب، وإصلاح الأوضاع الاقتصادية، التي كانت متدهورة خلال السنوات الماضية».

وأشار «شبابيك»، إلى أن هذا الانخفاض في معدلات التضخم، سيساهم خلال الفترة المقبلة في انخفاض أسعار السلع والمنتجات بعد الإعلان عن انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن، التي انخفضت للشهر السابع على التوالي، مضيفاً أن هذه المجموعة الأكثر تأثيراً على معدل التضخم ويرجع ذلك لوزنها النسبي الكبير في إنفاق الأسرة واستحواذها على نسبة تتجاوز 50% من دخل الأسر.

وتوقع «شبابيك»، أن مصر ستشهد ازدهاراً اقتصادياً خلال الفترة المقبلة، وستتحسن معيشة المواطن، مضيفاً أننا نعمل جاهدين من أجل الارتقاء بالطبقة الفقيرة وأيضًا المتوسطة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *