التخطي إلى المحتوى
العد التنازلي يدق جرس البداية لـ«عيد المثقفين»

تقرير ـ فرح الأعصر:

أيام قليلة، ويبدأ معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49، ويبلغ عدد الدول المشاركة في المعرض، هذا العام 27 دولة: 15 دولة عربية، و 10 دول أجنبية، ودولتان أفريقيتان، إضافة إلى 849 ناشرًا، من بينهم 10 أجانب، فيما تشارك 7 مؤسسات صحفية، و37 مؤسسة حكومية، أما عن عدد الأجنحة، 1194 جناح.

ويُذكر أن، «الدولي للكتاب» سيفتتح في يوم 27 من يناير الجاري، ونشرت الصفحة الرسمية لمعرض الكتاب على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» خارطة المعرض والـ«بوستر» الرسمي للدورة 49، كما أُطلق أسماء بعض الفنانين والشعراء والكتاب، على قاعات المعرض.

ويستضيف المعرض، عددًا من الشخصيات البارزة، مثل الكابتن محمود الخطيب، الدكتور مصطفي الفقي، والكاتب احمد خالد توفيق، وشعار الدورة لهذا العام «القوة الناعمة… كيف؟» وشخصية المعرض الشاعر عبد الرحمن الشرقاوي.

ويُذكر أن، وزارة التربية والتعليم، أعلنت الأسبوع الأول من الدراسة في النصف الثاني من العام، أسبوع القراءة تزامنًا مع الأسبوع الثاني من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وفي ذات السياق، بدأت فكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 1969، تزامنًا مع رئاسة الدكتورة سهير القلماوي ـ رئيس المؤسسة المصرية العامة للتأليف والنشر، ويقام المعرض، منذ ذلك الحين سنويًا، وتُعرض فيه الكتب في شتى فروع المعرفة المختلفة.

وتحول «الدولي للكتاب»، إلى مناسبة ثقافية كبرى، يُشارك فيها كبار رواد الفكر والأدب والفن، عن طريق تنظيم ملتقى فكري وثقافي عام 1982، كما يُقام في أرض المعرض بمدينة نصر في القاهرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *