التخطي إلى المحتوى
«الوكيل» يُطالب «الصحة» بالتعاقد مع كل الصيدليات بلا استثناءات
رئيس اتحاد الغرف التجارية

كتبت ـ ناهد سليم:

طالب، اليوم الجمعة، رئيس اتحاد الغرف التجارية ـ أحمد الوكيل، وزير الصحة ـ الدكتور أحمد عماد الدين، تمثيل الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات في لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الجديد، مُشددًا خلال خطابه الذي أرسله للوزير، على ضرورة تمثيل الشعبة في الهيئات الوارد ذكرها في القانون، باعتبارها ممثلا لأصحاب الصيدليات، مثلما يؤكد القانون.

ومن جانبه، أوضح رئيس الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات ـ الدكتور محمود عبدالمقصود، أن مجلس إدارة الشعبة، يثمن موقف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، الداعم لمطالب أصحاب الصيدليات المشروعة.

وكشف سكرتير عام الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات ـ الدكتور حاتم البدوي، بصفتها ممثلا شرعيًا لأصحاب الصيدليات، لن تتهاون في الدفاع عن مصالح أصحاب الصيدليات، مشيرًا إلى أن الشعبة سوف تتابع عن كثب مع وزير الصحة مدى تجاوبه واستجابته لمطالب الصيدليات.

وأشار «البدوي»، إلى أن موقف رئيس اتحاد الغرف، الداعم لمطالب الصيادلة، والمطالب بمشاركة الشعبة فيما يخص الصيدليات، أمر يؤكد على تغير الفكر والمنظور الذي سيتم التعامل به مع المشكلات التي تواجه الصيادلة.

والجدير بالذكر، أن «الوكيل» وجه خطابًا لوزير الصحة، طالبه بضرورة تمثيل الشعبة في لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الجديد، وأيضا بالهيئات الوارد ذكرها في القانون باعتبارها ممثلا لأصحاب الصيدليات، مثلما يُؤكد القانون.

وطالب الخطاب بالتعاقد مع جميع الصيدليات المرخصة طبقا للقانون 127 لسنة 1955، بشأن مزاولة مهنة الصيدلة والقرار الوزاري المنظم للشروط الصحية الواجب توافرها في الصيدليات، علمًا بأن جميع الصيدليات على مستوى الجمهورية ستكون في قمة الالتزام بقواعد الجودة التي سيتم إقرارها من هيئة الاعتماد والجودة المشار إليها بالقانون.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *