التخطي إلى المحتوى
محافظ الشرقية: الإنتهاء من الاستعدادات اللازمة للإمتحانات

كتبت ـ أميرة الرجال:

أعلن،محافظ الشرقية ـ اللواء خالد سعيد، إنتهاء الإستعدادات اللازمة لبدء إمتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لعام 2017 ـ 2018، والتي ستنطلق إعتباراً من الغد السبت وحتي الخميس المقبل؛ مؤكداً علي ضرورة بذل كل الجهد لإتمام الإمتحانات بصورة لائقة، وتوفير الجو النفسي المناسب للطلاب، وتحقيق أعلي درجات الإنضباط بجميع اللجان.

وأوضح، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الشرقية ـ رمضان عبد الحميد حسن، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الاعدادية بلغ 111202 طالب وطالبة موزعين علي 676 لجنة امتحانية في 20 إدارة تعليمية، مشيراً إلى أن جميع الإدارات التعليمية أنهت إستعدادتها؛ لبدء إمتحانات الشهادة الإعدادية في مدارسها.

وأكد «حسن»، عليهم لتحقيق كافة أوجه الإلتزام بالقواعد واللوائح المنظمة لخوض عملية الإمتحانات، وأن جميع اللجان على استعداد تام لاستقبال الطلاب، وتوفير الجو الهادئ لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر، وذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للمحافظة، اليوم الجمعة.

ووجه «حسن»، بضرورة تأمين وانتظام اللجان والمتابعة المستمرة من قِبل السادة مديري الإدارات التعليمية مع غرفة العمليات في المديرية الخاصة بالإمتحانات مع إرسال تقرير يومي عن سير الإمتحانات بكل إدارة ومنع التليفونات المحمولة داخل اللجان.

وأردف «حسن»، أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهه حالات الطوارئ.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *