التخطي إلى المحتوى
محافظ الإسكندرية: إستخدام الصرف الصحي في «التشجير»

كتبت ـ ناهد سليم:

اجتمع الدكتور محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، الخميس، مع المستشار العلمي رئيس الجمهورية ـ الدكتور هاني الكاتب، لمناقشة إستخدام وإستغلال مياه الصرف الصحي المعالج في أعمال التشجير وزراعة الغابات الشجرية بالمحافظة، وذلك بحضور رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ـ اللواء محمود نافع.

وخلال اللقاء؛ أكد المحافظ أن الإسكندرية لديها فرص وإمكانيات جيدة في إستخدام المياه المعالجة للصرف الصحي؛ لزيادة نسبة التشجير وإستزراع الغابات الشجرية بها، مشيرا إلي أننا نستطيع أن نجعل من المحافظة نموذج ونقطة إنطلاق في إستخدام فكر إستزراع الغابات الشجرية بالمياه المعالجة للصرف، ونقلها في باقي المحافظات.

وأضاف المحافظ، أننا نعمل على دراسة إقامة سلسلة كاملة من الزراعة والتصنيع والتسويق بإستغلال المياه المعالجة؛ من خلال إستزراع عدة أماكن، وإقامة العديد من مصانع الأخشاب بالإسكندرية بالمنطقة الصناعية تعتمد علي تلك الشجار المقامة علي المياه المعالج، وأيضا تسويقها من خلال السوق الحرة.

ومن جانبه، الإتجاه إلي مشروع الغابات المستدامة في مصر، اعتمادا علي المياه المعالجة بالتنسيق مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أن مستقبل استزراع الغابات جيد بمصر لتوافر المناخ المناسب لذلك، وسرعة نمو زراعة الأشجار من خلاله بمقدار 4.5 عنه في ألمانيا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *