Skip to content
«الأهلي» يحسم القمة 115 بثلاثية نظيفة… ويقفز لصدارة الدوري

كتب – جلال الدين محمد:

فاز، النادي الأهلي على غريمه التقليدي نادي الزمالك بثلاثية نظيفة، في مباراة القمة رقم 115 التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، على استاد القاهرة، ضمن مباريات الأسبوع 17 للدوري الممتاز.

وجاء هدف السبق للأهلي عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، قبل أن يعود «زكريا» ويتسبب في ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 32، بعد قيامه بعرقلة حازم إمام، تقدم لتسديدها باسم مرسي في الدقيقة 33، إلا أن حارس مرمى الأهلي – محمد الشناوي تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 41، تحصل علي معلول لاعب «الأهلي» على ركلة جزاء، بعدما عرقله حارس مرمى «الزمالك» – أحمد الشناوي، تقدم لتسديدها عبد الله السعيد ليحرز الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 – 0.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى «الزمالك» أولى تبديلاته بدخول محمد إبراهيم بدلاً من أحمد مدبولي، قبل أن يجري «الأهلي» تبديله الأول في الدقيقة 53 بدخول إسلام محارب بدلاً من محرز الهدف الثاني عبد الله السعيد.

وبعدها بدقيقة واحدة، أحرز مهاجم النادي الأهلي – المغربي وليد أزارو، الهدف الثالث لفريقه، مستغلاً تعثر حارس مرمى «الزمالك» – أحمد الشناوي.

وحاول بعدها مدرب الزمالك – إيهاب جلال تغيير النتيجة، بإشراك «كاسونجو كابونجو» بدلاً من باسم مرسي في الدقيقة 66، وهي الدقيقة نفسها التي أجرى فيها «الأهلي» تبديله الثاني بدخول محمد هاني بدلاً من المصاب رامي ربيعه.

وشهدت الدقيقة 81 ثالث تبديلات «الأهلي»، بخروج وليد أزارو للإصابة ليدخل بدلاً منه النيچيري «چونيور أچاي»، قبل أن تشهد الدقيقة نفسها طرد محمد إبراهيم لاعب «الزمالك» عقب حصوله على الإنذار الثاني.

وكان التبديل الأخير للزمالك، بدخول النيچيري معروف يوسف بدلاً من أيمن حفني في الدقيقة 84، واحتسب حكم اللقاء الإيطالي «ديفيد ماسا» 5 دقائق وقت محتسب بدل ضائع لم تسفر عن جديد، لتنتهي المباراة بفوز «الأهلي» بثلاثية نظيفة.

وبتلك النتيجة يرفع الفريق الأحمر رصيده للنقطة 39، ويقفز مؤقتاً لصدارة جدول الدوري وله مباراة مؤجلة أمام فريق المقاولون العرب، في حين تجمد رصيد «الزمالك» عند النقطة 28 في المركز الرابع.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *