Skip to content
التحالف السياسي المصري ينظم مؤتمر قومي للشباب 20 يناير الجاري

كتب – جلال الدين محمد:

عقدت، أمانة الشباب بالتحالف السياسي المصري، اجتماعاً أول أمس السبت، أعلنت فيه عن عقد مؤتمر قومي للشباب يوم 20 من يناير الجارى؛ لمناقشة قضايا الجيل الجديد فى مصر، وطرق وآليات مواجهة العديد من التحديات التي تحاصرهم.

وترأس الاجتماع رئيس حزب شباب مصر، وعضو المجلس الرئاسي للتحالف – الدكتور أحمد عبد الهادي، وشارك فيه عدد كبير من الشباب، وتم خلاله مناقشة آليات مؤتمر الشباب القادم.

ومن جانبه، قال «عبد الهادي» أن هذا المؤتمر بداية نحو تحركات قومية تضع الشباب فى مقدمة الأولويات، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وضع اللبنة الأولى للإهتمام بالشباب وعلى الأحزاب والقوى الإجتماعية إستكمال ما بدأه، بوضع أجندة تجعلهم بعين الإعتبار، لافتاً إلى أن هذا أمر حرص عليه التحالف المصري.

وأوضح رئيس الحزب الدستوري الإجتماعي – تيسير مطر، في تصريحات له تعقيبا على مؤتمر الشباب القادم، أن هناك عدد من الرسائل التى سيوجهها الشباب خلال هذا المؤتمر، والتي يعتبر أهمها إعلانهم الالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمهم له في الإنتخابات الرئاسية القادمة، وطرح قضاياهم أمام أجهزة الدولة المسئولة، وتصدرهم لصفوف المجتمع بما يمنحهم الأمل في غد أفضل والمشاركة فى بناء وطنهم.

ولفت «مطر» إلى أن مؤتمر الشباب سيعقبه تنظيم التحالف المصري لمؤتمر عالمي فى الأول من فبراير بعنوان «رسالة للعالم»، والذي سيتم بثه للعالم بأكثر من لغة وسيعلن الإصطفاف الوطني خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المرحلة القادمة؛ لمواجهة التحديات التى تحاصر الدولة المصرية.

ويذكر أن التحالف المصري كان قد عقد عدد من الإجتماعات خلال الأيام الماضية بحضور أعضاء المجلس الرئاسي للتحالف، وهم: رئيس الحزب الدستوري الإجتماعي الحر – تيسير مطر، ورئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة – المستشار جمال التهامي، ورئيس حزب شباب مصر – الدكتور أحمد عبد الهادي، ورئيس الحزب الإتحادي الديمقراطي – حسن ترك، ورئيس الحزب العربي للعدل والمساواة – الشيخ علي فريج.

وحضر الاجتماعات السابقة أيضا كل من: رئيس حزب المستقلين الجدد – الدكتور هشام عناني، ورئيس تحالف الدفاع عن الوطن – الدكتور ياسر كمال، ورئيس حزب الغد المصري الجديد – الدكتورة جيهان الشريف، ورئيس حزب النصر – شريف الحسيني، ورئيس حزب الأمة – خالد العطفي، ورئيس حزب صوت مصر – الدكتور نصر سليمان، ورئيس حزب مصر 2000 – رمضان الأقصري، بجانب المنسق الإعلامي للتحالف – محمود نفادي.

وجاءت ثمرة تلك الاجتماعات قرار إقامة مؤتمر قومي للشباب، يطرحون فيه قضاياهم على اختلاف توجهاتهم وأحزابهم وانتمائتهم، عبر أوراق عمل يتم طباعتها في كتاب يضمها جميعاً، وتوزع على كافة مؤسسات الدولة المعنية، وتوزع كذلك في المؤتمر القادم المقرر أن تلقى فيه هذه الأوراق.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *