Skip to content
حبس المتهم في حادث «كوبري ستانلي» بالإسكندرية

كتبت ـ ناهد سليم:

أمر المستشار مصطفى هاني زكي، المحامي العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية الكلية، اليوم الخميس، بحبس الطالب المتسبب في حادث «ستانلي» 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد له في الميعاد، في القضية رقم 2018 ـ 56 جُنح أول الرمل بالثغر، بعد أن وجهت له النيابة تهم القتل والإصابة الخطأ والقيادة برعونة والقيادة تحت تأثير المخدرات وتعاطي الكحول، والإتلاف العمدي للمنشآت العامة.

كان المتهم طالب بكلية التجارة جامعة المنوفية، يُدعى «ي. ج» 19 عامًا، صدم بسيارته رقم «22364 ملاكي المنوفية»، 3 طلاب على كوبري ستانلي، مساء الثلاثاء الماضي، ما أدى لسقوط محمد حسن شوقي، 19 عامًا، وشهرته «ماجيكو» من أعلى الكوبري، في «مياه البحر»، وإصابة، أشرف زين العابدين محمد، 22 عامًا، طالب بكلية الحقوق، ومقيم في الإسكندرية، بكسور، وكدمات في أنحاء الجسم، وتم نقله إلى المستشفى الجامعي؛ لتلقي العلاج، والثالث: محمد أحمد محمود الحوفي، 21 عامًا، طالب بكلية التجارة ـ جامعة الإسكندرية، بإصابات سطحي، وتسلمت النيابة العامة تقرير تحليل المخدرات الخاص بمرتكب الواقعة، وجاءت النتيجة إيجابية بتناوله مادة الكحول.

وفي سياقٍ متصل، اجتمع مدير أمن الإسكندرية ـ اللواء مصطفى النمر، مع فريق العمل بقسم الإنقاذ البحري، التابع لإدارة الحماية المدنية، وطالبهم بتكثيف جهود وأعمال البحث عن الشاب المفقود بمياه البحر في حادث كوبري ستانلي.

وقال «النمر»: إن قوانين ولوائح وآليات الإنقاذ تمنع الغوص ليلًا «عمومًا» وبخاصة في الحالة الراهنة؛ نظرًا لارتفاع الموج عن 4 أمتار، وأن سرعة الرياح تزيد عن 45 عقدة، بالتزامن مع نوة «رأس السنة» ـ لكن استثنى هذه القواعد بمواصلة البحث ليلًا ونهارًا.

ويشار إلى أن الإسكندرية تعرضت، صباح الخميس، لموجة طقس سيئ بتزامن مع بدء نوة «رأس السنة» التي تصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة وارتفاع أمواج البحر، فضلا عن رياح غربية، ما أدى لإعلان سلطات الميناء غلق البوغاز وتوقف الملاحة البحرية.

والجدير بالذكر، أن «قسم الإنقاذ البحري» التابع لقوات الحماية المدنية في الإسكندرية، يواصل البحث عن الشاب، الذي سقط من أعلى كوبري ستانلي «في مياه البحر»؛ بعد أن صدمته سيارة قيادة المتهم المذكور.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *