Skip to content
«ميناء الإسكندرية»: تم تفريغ 124 ألف طن قمح قادم من روسيا

كتبت – روميساء احمد:

صرح، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية – رضا الغندور، الأحد، في بيان صحفي، أن الميناء يشهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات، واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفن المحملة بـ124 ألف طن قمح قادمة من روسيا. 

وتابع «الغندور» أنه تم ايضاً تفريغ  35 ألف طن جازولين قادم من السعوديه ورومانيا، كما يجري تفريغ العبارات المحملة بـ600 سيارة ملاكي قادمة من اسبانيا، فضلاً عن 400 سيارة ملاكي قادمة من السويس، و30 ألف طن سولار و7 آلاف طن غاز قادم من روسيا.

وذكر «الغندور» أنه تم وصول شحنة مواشي تشتمل على 1418 رأس ماشية قادمة من أوكرانيا، مُضيفاً أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 111 سفينة، وغادرت الميناء 11سفينة، ووصلت 14 سفينة، وتراكي على الأرصفة 30 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 الف شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخرجت 60 شاحنة قمح محملة بـ 1800 طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة وأربعون طناً منهم 326 ألف طن قمح .

ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري مدحت عطية – رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *