التخطي إلى المحتوى
ندوة لسحب الثقة من رئيسة نقابة المهندسين في الإسكندرية

كتبت – تسبيح إبراهيم الألفي:

نظمت، نقابة المهندسين بالإسكندرية ندوة لكشف كافة الحقائق والملابسات لأعضاء الجمعية العمومية، ومهندسي الإسكندرية التي حدثت من قِبل الإتهامات الموجهة لرئيسة النقابة الفرعية في الإسكندرية – المهندسة سمر شلبي.

ووفقاً لبيان النقابة الصادر اليوم الأربعاء، فإن رئيستها حاولت قلب الحقائق وإلهاء المهندسين عن مسئوليتها المباشرة، وعن وجود العديد من المخالفات المالية والإدارية والقانونية في النقابة ونادي المهندسين بسابا باشا؛ مما أدى إلى إهدار المال العام.

وأدان «البيان» القرارات الإدارية المتعلقة بلجان الفض والترسية الخاصة بالمناقصة، برئاسة المهندس مايكل نبيل، عضو المجلس المجمد حاليًا والمحال للتحقيق بالنيابة العامة.

ومن جانبها، رفضت «شلبي» العديد من الطلبات المقدمة لها بشأن تشكيل لجنة فنية محايدة ومتخصصة؛ لمعاينة الأثاث المورد للتأكد من مطابقته للمواصفات الفنية، كما تجاهلت المذكرات المقدمة بشأن التفاوت الكبير بين القيمة السوقية الفعلية وقيمة أمر التوريد.

ورفض كذلك أمين النقابة – المهندس وليد سعيد، وأمين صندوق النقابة – المهندس كريم مُحب كافة إجراءات الصرف بعد توجيه رئيسة النقابة بضرورة صرف كامل المستحقات المورد بمبلغ 1550000 جنية، وتم صرف مبلغ التأمين النهائى للمورد من نادي المهندسين في سابا باشا بمبلغ تجاوز 70000 جنية، على الرغم من وجود مذكرات من أعضاء المجلس بوقف مستحقات المورد؛ بناءًا على ذلك قام عضوي المجلس الدكتور عادل الصاوي، والمهندس كريم الكسار بتقديم بلاغ رسمي بنيابة الأموال العامة في العشرين من أغسطس الماضي.

ولفت «البيان» إلى مخالفة رئيسة النقابة لصحيح القانون ولائحته الداخلية من إتخاذ قرارات متعددة ومنفردة بشأن العاملين بالنقابة بدون إتباع الإجراءات السليمة من أخذ موافقة لجنة شئون العاملين، وهيئة المكتب ومجلس النقابة.

وبناءًا على كل ما سبق، قرر مجلس إدارة النقابة بإحالة كافة المخالفات إلى نيابة الأموال العامة؛ للتحقيق فيها مع رئيسة النقابة، والمسئولين عن إهدار المال العام وأموال النقابة والنادي.

وإعمالًا لنص المادة 38 «1» من قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، وجه مجلس إدارة النقابة الدعوة للمهندسين، لحضور الجمعية العمومية؛ للتصويت بسحب الثقة من المهندسة رئيسة النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، وذلك يوم الجمعة المقبل بدءًا من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً بمسرح النقابة في الشاطبي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *