التخطي إلى المحتوى
بالصور… وقفة إحتجاجية لطلاب «جامعة كفرالشيخ» ضد القرار الأمريكي بشأن «القدس»

كتبت ـ هند عبيدي:

شهدت، جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، وقفة سلمية للطلاب والطالبات أمام النصب التذكاري بالجامعة، أستمرت أكثر من نصف الساعة؛ تنديداً بقرار الرئيس الأمريكي ـ دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المُحتلة، وتأكيداً على عربية القدس.

ووفقاً لبيان الجامعة، شارك في هذه الوقفة الأساتذة والطلاب معاً بقيادة رئيس الجامعة ـ الدكتور ماجد القمري، وبحضور عمداء الكليات المختلفة؛ للتأكيد على رفض هذا القرار الجائر والتحذير من عواقبه الوخيمة وما نتج عنه من تأجيج لمشاعر الغضب لدى جموع العرب والمسلمين.

وقال رئيس الجامعة :«إن ما فعله الرئيس الأمريكي لن يُغير من الحقيقة شيئاً ولن يؤثر على وضع القدس الشريف تاريخياً ودينياً وقانونياً»، مؤكداً أن مدينة القدس تقع تحت الإحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة».

وتابع «القمري»، أن هذا القرار الغاشم والمتسرع سيفتح المجال لكثير من الآثار السلبية بما يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط، ويفتح باباً جديداً للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضرراً بالغاً.

وأشار الطلاب، إلى إن الوقفة تأتي للتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية؛ وللتأكيد على وقوف جميع الطلاب خلف تلك القضية العربية وأن هذا أقل ما يمكن تقديمه من قبل طلاب الجامعة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *