التخطي إلى المحتوى
«برلماني» يحصل على موافقة تخفيض إيجار حق الإنتفاع بـ«البحيرة»

كتبت ـ خلود باسم:

حصل، عضو مجلس النواب عن دائرة «الدلنجات» بالبحيرة ـ النائب محمد عمارة، الأحد، على موافقة محافظ البحيرة ـ نادية عبده، بتخفيض القيمة الإيجارية لحق الإنتفاع، وتخفيض قيمة المتر، وذلك فيما يخص البناء على أملاك الدولة.

وأوضح «عمارة»، في بيان له، أنه قدم طلب إحاطة بخصوص ذلك الموضوع، وأنه قد ناقش محافظ البحيرة، واخذ موافقتها في مجلس النواب، وأغلق بذلك ملف أملاك الدولة، وقنن وضع المتضررين بعد معاناه أكثر من 20 عامًا.

وأضاف «عمارة»، أنه تم إرسال لجنة لتقنين الأوضاع وتخفيض حق الإنتفاع على أساس سعر المتر في وقته، وليس في الوقت الحالي، بحيث يُحاسب على سعر المتر على فترات تدريجية منذ عام 1991 على فترات، موكدًا أن تلك المشكلة أستمرت أكثر من 20 عامًا؛ مما شكل عبء ومعاناة على المواطنين.

وأشار «عمارة»، إلى أن عدد المستفيدين من التقتين حوالي 50 ألف شخص، مضيفًا أن تقنين وضع اليد فيما يخص البناء على أملاك الدولة؛ سيُدر للدولة ملايين الجنيهات، وفي نفس الوقت يقضي على العديد من المشاكل المتعلقة بالمواطنين.

وتابع «عمارة»، أنه على المتضررين من عدم التقنين الذهاب إلى أملاك الدولة بمجلس القرية الخاصة بهم، أو قسم أملاك الدولة بمجلس المدينة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *