Skip to content
بالصور… «سلطان وحجازي» يفتتحان «العناية المركزة» بكوم الشقافة غرب الإسكندرية
تصوير: ناهد سليم

كتبت – ناهد سليم:

افتتح، اليوم الثلاثاء، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، قسم العناية المركزة المتطور، بمستشفى صدر كوم الشقافة، في كرموز، غرب الثغر، وذلك بحضور وكيل وزارة الصحة ـ الدكتور مجدي حجازي، ومحافظ روتارى مصر ـ حمادة زهران، وأستاذ الحساسية والمناعة بكلية الطب جامعة الإسكندرية ـ الدكتور سمير خضر، ولفيف من قيادات الوزارة.

وفي تصريحٍ خاص للمدار، قال وكيل وزارة الصحة: تم تزويد المستشفى بخطة توسع التي وضعت من قبل الوزارة من العام الماضي حتى العام القادم، وفي أقل من 17 يوم زُوِد القسم بـ12 سرير عناية مركزة، وتم تجهيز الوحدة بمحطة مراقبة على العاملين والمرضى بها «cienter restation».

وتابع «حجازي»، تم فتح من قبل وحدتي «مناظير، حساسية»، وتم تزويد المستشفى بـ130 سرير، منهم 6 أسرة عناية مركزة، و4 أجهزة تنفس صناعي، مؤكدًا أن الإقبال على المستشفى تحسن والتردد عليها زاد بنسبة 95%، فلم يصبح الاهتمام بصدر المعمورة فقط بل تطور لصدر كوم الشقافة، مضيفًا إلى جانب ذلك مساعدة المجتمع المدني والخاص، فإذا وجد كل من يعمل بمكان صحي مستواه بيقل، فإن الخطة الموضوعة فالطريق الخطأ والعكس صحيح.

ومن جانبه، قال مدير المستشفى ـ الدكتور خالد عزت: إن وحدة العناية الجديدة المطورة تحتوي على سرير عزل بمجرة خاصة، وسريرين بعناية وسطية، و9 بالنهاية الرئيسية، لتزداد بذلك الطاقة الاستيعابية للوحدة من 6 إلى 12 سريرًا بنسبة 100%، جميعها مزودة بكافة الأجهزة الضرورية ومزودة بكاميرات.

وأوضح «عزت»، أن تجهيز الوحدة الجديدة تم بدعم من نادي روتاري راقودة، كجزء من مساهمة المجتمع المدني في دعم الخدمة الصحية بالثغر.










Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *