التخطي إلى المحتوى
«ديلي ميل»: أم تُنجب «حورية بحر» وتتوفى بعد 4 ساعات فقط

كتبت ـ مروة السعداوي:

سلطت، صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الضوء على حالة ولادة وصفتها بـ«الغريبة»، حيث أنجبت امرأة أول طفل يُشبه في تكوينه «حورية البحر» في الهند، لكنه توفى بعد 4 ساعات فقط من الولادة.

ولم يُذكر اسم الطفل؛ لأنه توفى سريعاً وكان جنسه غير واضح بسبب أن الحوض مغلق والساقين ملتصقين، وأكد الأطباء أنه عانى من حالة نادرة تعرف باسم «سيرينوميليا» أو ما يُعرف بـ«متلازمة حورية البحر».

وأنجبت «مسكورا»، التي تبلغ من العمر 23 عاماً طبيعياً، يوم الأربعاء الماضي، في المستشفى الحكومية «تشيتارانجان ديفا سادان» في كلكتا بشرق الهند، وبسبب نقص المال، كانت السيدة الهندية غير قادرة على تحمل أي تكاليف للسونار خلال فترة الحمل، وبالتالي لم تعلم بالحالة إلا بعد الولادة.

وقال الطبيب سوديب ساها ـ أخصائي الأطفال في المستشفى: «الوالدان من العمال ولم يسعيا للحصول على الدواء المناسب خلال فترة الحمل بسبب نقص المال، وعدم التغذية السليمة والدورة الدموية الضعيفة للطفل من الأم يمكن أن تخلق هذا النوع من الشذوذ»، كما يعتقد أن متلازمة حورية البحر تؤثر على واحد من كل 60 ألف إلى 100 ألف ولادة.

وقال المؤرخ الطبي ـ ليندسي فيتزاريس، والحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد: «إن هذا الاضطراب يحدث بسبب وصول إمدادات من الدم غير كافية إلى الجنين، مؤكداً على أن متلازمة «سيرينوميليا» قاتلة للغاية بسبب الفشل الكلوي والمثانة».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *