جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات مؤتمره السنوى “تفاعل مع عالم اليوم” (ITW)

جمعية مهندسى الكهرباء والإلكترونيات مؤتمره السنوى “تفاعل مع عالم اليوم” (ITW)
جمعية مهندسى الكهرباء والإكترونيات

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

نظم اليوم فرع الإسكندرية لجمعية مهندسى الكهرباء والإكترونيات مؤتمره السنوى “تفاعل مع عالم اليوم” (ITW) فى السابع عشر والثامن عشر من سبتمبر الحالى فى القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بمكتبة الاسكندرية، ينظم المؤتمر برعاية الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات (NTRA) و بشراكة المعهد الدولى للدراسات المعلوماتية (ISIS) بمكتبة الاسكندرية، والـ”Alex Agenda”، وشركة “Pi Technologies”، “Smart Business Solutions”.

جمعية مهندسى الكهرباء والإكترونيات هي جمعية غير هادفة للربح، تهدف إلي إمداد شباب المهندسين بالإمكانيات اللازمة لمواجهة سوق العمل. بدأ فرع الإسكندرية للجمعية في العام 2001 على أيدي مجموعة من الطلاب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية و قد وصل فريق العمل في العام 2011 إلى 70 فرد يعملون على خدمة ما يقرب من 1000 طالب.

مؤتمر هذا العام – و المستمر لمدة يومين- هو النسخة الخامسة من سلسلة ” تفاعَل” التى بدأت فى عام 2005 و تم تنظيمها فى الأعوام 2005، 2008، 2009 ،2010، و هذا العام 2011.

موضوع المؤتمر الأساسى لهذا العام، فهو تقليل الفجوة بين شباب المهندسين و مجال الصناعة عن طريق اطلاعهم على كل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا حول العالم و إمدادهم بالمؤهلات الازمة لمواجهة تحديات سوق العمل.

يتكون المؤتمر من مجموعة من المحاضرات على مدار يومين، تغطى مجموعة مختلفة من الموضوعات التقنية و الغير تقنية.

يتراوح متوسط عدد الحضور حول 600 مشارك، معظمهم طلاب من كلية الهندسة من مختلف الأقسام.

تشرفت السنوات الماضية للمؤتمر بحضورالعديد من الشخصيات العامة منها د.اسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الاسكندرية، د. طارق خليل رئيس جامعة النيل، أ.د سعيد الخامى رئيس فرع جمعية مهندسى الكهرباء و الالكترونيات بالاسكندرية.

هذا العام سوف نتشرف بحضور أ.وائل فخرانى المدير الاقليمى لشركة “Google بمصر و الشرق الأوسط, د.حازم عزت المدير السابق لقسم البحث و التطوير للسيارات بشركة “General Motors” و المدير التنذيفى الحالى لشركة Optumatics “، د.وائل عقل أستاذ مساعد بمدرسة العلوم الهندسية بجامعة النيل، و أ.سامر الصحن المؤسس و المدير التنفيذى لشركة Tahrir2و العديد من الشخصيات المتخصصة في مجالات عدة.

و من الجدير بالذكر أن مؤتمر “تفاعل” هو ثانى أكبر حدث تنظمه جمعية مهندسى الكهرباء و الإكترونيات بمصر. ويأتى الثانى بعد يوم الهندسة المصرى و الذى هو أكبر معرض لمشاريع التخرج فى الجمهورية منظم من قبل “رابطة خريجى العقد الأخير”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *