التخطي إلى المحتوى
بالصور… محافظ كفر الشيخ يوجه برعاية ذوي الاحتياجات الخاصة

كتبت – هند عبيدي:

تفقد، محافظ كفر الشيخ – اللواء السيد نصر، أمس الثلاثاء، مؤسسة «التثقيف الفكري» بقرية اسحاقة، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، والتي تستقبل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة «الإعاقة الذهنية المتوسطة» من جميع محافظات الجمهورية؛ ليتم تدريبهم وتعليمهم طبقاً لنظام تعليمي متنوع يتناسب مع احتياجات وقدرات نزلاء المؤسسة.

وقال «نصر» في بيان له، أن المؤسسة تكفل لنزلائها إقامة وإعاشة كاملة، وتدربهم على تعلم العديد من الحرف الصغيرة من سن 8 سنوات وحتى 22 عامًا، لافتاً إلى أن المؤسسة تضم 60 سريراً، وبها حالياً 23 طفل وشاب.

وتفقد «نصر» صالة العلاج الطبيعي والتربية الرياضية والإخصائي النفسي، وعدد من الورش التي تقوم بتدريب نزلاء المؤسسة على الحرف والصناعات الصغيرة، منها ورشة الجلود والأحذية وصناعة الملابس، والتريكو، والنجارة والأثاث، كما تفقد المطبخ وصالة تقديم الطعام.

وأشاد «نصر» بدور مؤسسة التثقيف الفكرى الاجتماعى، مكلفاً بتوفير كافة احتياجات الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم.

وفي نهاية جولته، التقى «نصر» بعدد من أهالي قرية اسحاقة، وتعرف على طلباتهم ومشاكلهم، حيث كلف على الفور بحل مشاكلهم، وتحسين المرافق والخدمات للمواطنين، والتواصل معهم.

وجاء ذلك، بحضور مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفر الشيخ – المهندس علي عبد الستار، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعى – المحاسب مصطفى جاد الله، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعى – المحاسب السيد مسلم، وعدد من القيادات التنفيذية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *