Skip to content
«التعليم» تحيل واقعة تمثيل حادث «الروضة» داخل مدرسة للتحقيق

كتبت – سارة صبري:

صرح، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني – أحمد خيري، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة علمت بشأن ما نشر فى بعض المواقع الإلكترونية بخصوص واقعة تمثيل حادث الروضة، داخل مدرسة بمحافظة الدقهلية.

وذكر «خيري» أن وزير التربية والتعليم – طارق شوقي، قرر إحالة هذا الموضوع إلى الشئون القانونية؛ للتحقيق مع جميع المسئولين عن هذه الواقعة؛ وذلك بعد إقامة مشهد تمثيلي لأحداث مسجد الروضة خلال طابور الصباح.

وأضاف «خيري» أنه تم استبعاد مديرة المدرسة، وتحويلها إلى الشئون القانونية للتحقيق، وكذلك جميع المسئولين عن الأنشطة بالمدرسة، من اخصائي مسرح، وموجه مسرح، وكل من ساهم فى عرض هذا العمل، كما تم إخطار مديري العموم والإدارات التعليمية، الموجهين العموم والأوائل، والموجهين، ومديري المدارس، بعدم اقحام الطلاب فى أي أعمال سياسية، وعدم التطرق لها.

وأكد «خيري» على أن المسئولين عن المدرسة لم يحصلوا على أي موافقات من الوزارة لأداء هذا المشهد، حيث إنه من المرفوض أداء مثل هذه الأعمال التى تحتوى على مشاهد عنف.

وأشار «خيري» إلى أن الكتب الدورية التى أصدرتها الوزارة بها تعليمات لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وعدم تخليها عن معركة التنمية والبناء، وتناول موضوعات عن نبذ العنف والتطرف، والتسامح، وقبول الآخر، لافتاً إلى أن ما حدث بعيداً عن هذه الموضوعات.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *