Skip to content
«التضامن»: توفير 45 سريرًا بالإسماعيلية لأسر مصابي «تفجير الروضة»

كتبت ـ خلود باسم:

قالت، وزيرة التضامن الاجتماعي ـ غادة والي، في بياٍن لها، اليوم السبت، أنه تم توفير 45 سريرًا لإقامة أسر المصابين بمركز تدريب التضامن الاجتماعي بالاسماعيلية، بالإضافة إلى 150 سريرًا بالشباب والرياضة.

وأضافت «والي»، أن «الهلال الأحمر» يتولى الإعاشة، منذُ أمس الجمعة، حيث تم توزيع 300 وجبة بالإسماعيلية على الأهالي المرافقين للمصابين بمستشفى الجامعة والمستشفى العام، فيما بذلت فرق الهلال الأحمر المركزي وبالإسماعيلية، جهدًا كبيرًا وخاصة فرق الدعم النفسي.

وأوضحت «والي»، أن هناك قافلة مساعدات تتوجه إلى قرية الروضة المنكوبة، خلال الساعات المقبلة، وتشمل 1000 بطانية، و1000 كرتونة غذائية، بالتعاون مع الجمعيات، مثل: «الأورمان، ورسالة، ونور على نور، والهلال الأحمر المركزي»، وذلك في ضوء توجيه وزيرة التضامن بعد التنسيق مع محافظ شمال سيناء.

وأكدت الوزيرة، أنه تتواجد لجنة إغاثة التضامن بمعهد ناصر، منذ أمس، حيث تم نقل 17 حالة مساءً، من مصابي حادث مسجد الروضة ببئر العبد بالعريش، وعلى الفور تم انتقال لجنة الإغاثة برئاسة مدير عام إدارة الساحل الاجتماعية للتضامن ـ أحمد عبد الرحمن، وقد توفيت حالة على إثر إصابتها وبمجرد وصولها.

ومن الجدير بالذكر، أن من بين المصابين طفل بعمر 5 سنوات، مصاب بطلق ناري أثناء تواجده مع والده في صلاة الجمعة، حيث استشهد والده بجانبه على إثر الحادث، وتقدمت لجنة التضامن للمصابين وأسرهم كافة الاحتياجات اللازمة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *