التخطي إلى المحتوى
كتاب بطريقة «برايل» يتضمن معلومات عن مستشفى كفر الشيخ الجامعي

كتبت – هند عبيدي:

استقبل، رئيس جامعة كفر الشيخ – الدكتور ماجد القمري، أمس الثلاثاء، الشاب الكفيف المسئول عن المركز التكنولوجي والثقافي للمكفوفين بكلية الآداب جامعة كفر الشيخ – أحمد الصاوي، ووكيل كلية الآداب لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام لمركز المكفوفين – الدكتور وليد البحيري.

وقام «القمري» بتسليم «الصاوي» أول نسخة كتاب عن المستشفى الجامعي بكفر الشيخ بطريقة «برايل»، يحتوي معلومات عن المستشفى منذ بدايتها كفكرة وإنشائها حتى التشغيل الكامل لها، وافتتاحها خطوة بخطوة، والزيارات المتعددة التي زارت المستشفى موثقةً جميعها بالتاريخ ومكتوبة بطريقة «برايل» للمكفوفين.

‏وقال «القمري» إن جامعة كفر الشيخ تهتم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن هذا المركز هو أول مركز تكنولوجي للمكفوفين في الجامعات المصرية، فلا يوجد في الجمهورية سوى المركز الموجود بالجامعة الأمريكية، ويضم عدداً من أجهزة الحاسب الآلي؛ ليتواصل الكفيف مع العالم الافتراضي كما يضم طابعة «برايل» لطباعة الكتب للمكفوفين، ويقدم خدمة تعليمية متميزة لهذه الفئة من دورات متعددة في الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وإدارة الأعمال.

ويذمر أن أحمد الصاوي تخرج العام الماضي من كلية الآداب جامعة كفر الشيخ، وتميز في التعامل مع أجهزة الحاسوب، وحصل على العديد من الدورات من المراكز التخصصية كمنحة لتميزه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *