التخطي إلى المحتوى
«حجازي» يتفقد مدرسة الطاقة الشمسية في أسوان‎

كتبت ـ إيمان مصطفى:

تفقد، محافظ أسوان ـ اللواء مجدى حجازي، أمس الثلاثاء، العملية الدراسية لطلاب الدفعة الأولى قسم فني تركيب وصيانة كهربائية للطاقة الشمسية، الملحق بمدرسة بنبان الثانوية المشتركة، بواقع 4 فصول بإجمالى 120 طالب وطالبة، والذى بدأت لأول مرة خلال العام الدراسي الحالي، الدراسة به يوم الأحد الماضي.

ووجه «حجازي»، لإضافة فصل خامس؛ لاستيعاب الإقبال من الطلاب على هذه الفصول، لافتا إلى أن ذلك ياتي تمهيدًا لافتتاح مدرسة مخصصة للطاقة الشمسيه والجاري إنشاؤها وتشطيبها بتكلفة 7 مليون جنيه، حيث تضم 9 فصول ومعامل وورش تدريب لتكون جاهزه للدراسة بها لهؤلاء الطلاب اعتباراً من أول يوم فى العام الدراسى القادم.

وقدم «حجازي»، التهنئة لأبناؤه الطلاب الملتحقين بقسم الطاقة الشمسية والمنقولين من مدارس التعليم الثانوي العام والفني، مؤكدًا لهم على أنه توجد لديهم فرصة كبيرة للعمل عقب تخرجهم وخاصة في ظل تنفيذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية بقرية بنبان بطاقة 2000 ميجاوات.

كما أستمع «حجازي»، من الطلاب على رغباتهم للإلتحاق بفصول الطاقة الشمسية، وأستمع المحافظ أيضًا من مسئولي العملية التعليمية بالقسم على أسلوب وآلية الدراسة، وتواصلهم مع القائمين بمشروع الطاقة الشمسية بقرية بنبان؛ لقيام الطلاب بالتدريب العلمي داخل محطات المشروع.

وأعطى المحافظ، توجيهاته لمدير التربية والتعليم بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية؛ لتنفيذ أعمال خاصة بتسهيل دخول وخروج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل مدارس المحافظة، وأيضا داخل دورات المياه بالمدارس لتوفير الرعاية الكاملة لهم بالشكل المطلوب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *