التخطي إلى المحتوى
«برلمانية»: مليار و700 مليون جنيه تكلفة المشروع السمكي بـ«غليون»

كتبت ـ روان حسن مليس:

قالت، النائبة زينب سالم ـ عضو مجلس النواب: «إن مشروع الإستزراع السمكي ببركة (غليون) بمركز مطوبس شمالي محافظة كفر الشيخ، والذي إفتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأول، يُعد أكبر مزرعة سمكية بحرية على مستوى الشرق الأوسط».

وأشارت «سالم»، إلى أن المشروع أُقيم بسواعد رجال القوات المسلحة المخلصين، حيث تمت إقامة 3 محطات عملاقة بالمشروع، منها محطتان لتزويد الأحواض السمكية بالمياه العذبة والمالحة، ومحطة لصرف المياه.

وأضافت «سالم»، أنه تم إقامة 3 مصانع لإنتاج «الأعلاف، الفوم، الثلج، مفرخات» على مساحة 17 ألف فدان، وتنتج المزرعة 2000 طن وحدة جمبري، و3 آلاف طن أسماك بحرية، و3 آلاف طن من أسماك المياه العذبة، خلال الدورة الواحدة التي تستمر لمدة 6 أشهر.

وأردفت «سالم»، إلى أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرحلة الأولى من مشروع المدينة الصناعية السمكية في كفر الشيخ يوم عيد بالنسبة للمحافظة والمواطنين، وأوضحت أن المرحلة الأولى من المشروع أقيمت على مساحة 4 آلاف فدان، بتكليف مليار و 700 مليون جنيه، بعد تحويل هذه المنطقة من معقل للهجرة الغير شرعية إلى قلعة إنتاج للأسماك، وذلك وفقاً لبيان صحفي صادر من مكتب النائب، اليوم الإثنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *