التخطي إلى المحتوى
جامعة أسوان تفوز بالمركز الأول في المبادرات الطلابية‎

كتبت ـ ايمان مصطفى:

حصلت، جامعة أسوان برئاسة رئيس الجامعة ـ الدكتور أحمد غلاب، اليوم السبت، على المركز الأول في المبادرات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية المشاركة، بالملتقى الثاني للأسر الطلابية على مستوى الجامعات.

وقال «غلاب»: إن طلاب جامعة أسوان مشاركتهم فعالة في المحافل الثقافية والرياضية والاجتماعية، التي تخلق روح المنافسة الحقيقية بين طلاب الجامعات الأخرى، موضحًا أن جامعة أسوان حققت مراكز متقدمة وليس للتمثيل المشرف فقط، وهذا يرجع إلى روح التنافس والعزم والإصرار الذي يتمتع به الطلاب، وإدارة الجامعة ستكريم الطلاب الفائزين والوفد المرافق من رعاية الشباب.

ومن جانب آخر، قالت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ـ الدكتور حنان عبد المنعم: إن مجموعة الطلاب المشاركة تم اختيارها بعناية فائقة من إدارة الأسر، واتحاد الطلاب بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، وتحت إشراف المدير العام ـ فوزي شرف الدين، ومدير الإدارة ـ مكرم خوجلي.

ويذكر أن الطلاب قدموا مبادرات شبابية جديدة ومتميزة خلال حفل ختام ملتقى الأسر الطلابية بالجامعات، والذي نفذته وزارة الشباب والرياضة «الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية» خلال الفترة من 12 إلى 17 من نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، بمشاركة 400 طالب وطالبة أعضاء الأسر الطلابية من 25 جامعة مصرية.

وتم اختيار مبادرات لتتبناهم الوزارة وهى، مبادرة جامعة أسوان «أحفاد النيل»، وتقوم فكرة المبادرة على تعديل سلوك المجتمع المحلي لعلاج مشكلة التعدي على نهر النيل، حازت تلك المبادرة على المركز الأول، ومبادرة جامعة دمنهور «القرين للقرين ـ انشر علمك»، وتقوم فكرة المبادرة على استثمار طاقات أعضاء الأسر الطلابية في التواصل مع الشباب، وكانت هذه المبادرة في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت مبادرة جامعة الأزهر «طرف خيط».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *