التخطي إلى المحتوى
مبادرة «الست المصرية» لتدريب 50 سيدة على الحرف بكفر الشيخ

كتبت ـ هند عبيدى:

أطلقت، محافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء السيد نصر، أمس الخميس، مبادرة «الست المصرية» للصناعات الحرفية واليدوية، بمشاركة القطاع الخاص ورجال الأعمال، لافتًا إلى أنه سيكون هناك برامج تدريبية على هذه الحرف والصناعات اليدوية.

وتهدف المبادرة، وفقًا لبيان المحافظة، إلى تدريب السيدات على الصنعات الحرفية وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يتم تدريب 50 سيدة على الحرف اليدوية بمجال الجلود والخياطة بقاعة صنعاء، وذلك بقيادة مبادرة الست المصرية ومدربات على أعلى مستوى من الاحتراف.

وقال المحافظ: إن المبادرة تأتي بالتعاون مع اتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة، التي تهدف إلى توفير مصدر دخل أساسي للأسرة، وتشغيل المرأة في العديد من الصناعات الحرفية التي تتناسب معها، وذلك من خلال مشاركة اتحاد المستثمرين للصناعات الصغيرة والمتوسطة والمجلس القومي للمرأة.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن مبادرة رئيس الجمهورية من خلال إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للشباب بتمويل البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة، وبنك الإسكان، وبنك التنمية والائتمان الزراعي، وبنك الاسكندرية لبرنامج مشروعك، وتشجع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة، ومنح الرخص المؤقتة والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *