التخطي إلى المحتوى
«المساندة القانونية والدعم النفسي لذوي الاحتياجات الخاصة» ندوة بشباب كرموز‎

كتبت ـ مروة السعداوي:

نظم، مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم السبت، ندوة بالتعاون مع جمعية كاريتاس حول «المساندة القانونية والدعم النفسي لذوى الاحتياجات الخاصة» بمركز شباب كرموز، وأدار اللقاء احمد جعفر ـ أخصائي إعلام بالمركز.

وأفتتح اللقاء، مجدي الغريب ـ مدير المركز، الذي أوضح دور لجنة حماية الأطفال المعرضين للخطر بحي غرب في خدمة أهالي حي غرب، وتوفير مركز للمساندة القانونية بالحي بالمجان ومساعدتهم في المشكلات المختلفة، التي يواجهونها من خلال المسئولين التنفيذيين والجمعيات الأهلية الشريكة.

وتحدث احمد مرسي ـ محامي بجمعية كاريتاس، عن توفير الجمعية لمركز مساندة قانونية لخدمة السيدات والأسر مجانًا؛ للحصول على مستحقاتهم ومساعدتهم في الحصول على الأوراق الثبوتية التي تساعدهم في الحصول على مستحقاتهم المختلفة وعرض عليهم إمكانية مساعدة الجمعية لهم في تجديد بطاقاتهم بالمجان، وأن من ترغب في الحصول على أي خدمات قانونية يمكنها الاتصال بالجمعية والحصول على هذه الخدمات مجانًا.

وأضافت هبه ياقوت ـ أخصائية نفسية بالجمعية، عن المشكلات والضغوط التي نتعرض لها في حياتنا اليومية وكيفية التغلب عليها من خلال التفكير بمنطقية وواقعية، وإيجاد حلول بسيطة لها وبالتالي نخفف الضغوط التي نتعرض لها والتي قد تسبب لنا الكثير من الأمراض وأن نحسن التعامل مع الأبناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *