Skip to content
طالب بـ«صيدلة الإسكندرية» يبتكر أول تطبيق طبي لمساعدة الصم

كتبت ـ رؤية الجندي:

قام، الطالب بكلية الصيدلة ـ عبدالرحمن جمال، بالإعلان عن تطبيق «دكتور الصم»، أول تطبيق طبي يستهدف الصم في المجتمع المصري والعربي، عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، الإثنين الماضي.

وقال «عبدالرحمن»، للمدار: «أنا مهتم بقضية الصم من زمان، وبعد إلتحاقي بكلية الصيدلة، ونزولي أول تدريب، أول مريض تعاملت معه كان أصم»، وقرر أن يكون أول «دكتور» يساعد الصم في المجال الطبي.

وإستطرد «طبيب الصم»، أنه تعرض لعدة مواقف وقع فيها الأصم ضحية لعدم فهم الأطباء لغته، حيث يقوم الطبيب بالتشخيص وفقاً لفهمه الخاطئ للمريض، فبدأ «عبدالرحمن» بنشر لغة الإشارة في المجمع الطبي بالإسكندرية؛ فقام بعمل دورتين تدريبيتين في كيفية التعامل مع الصم بكلية الطب العام الماضي، ولحقها واحده في كلية طب أسنان، وأخرى في كلية الصيدلة، ولقيت الدورات تجاوب الطلبة.

وبسؤاله عن تطبيق «دكتور الصم» للهواتف الذكية، قال: «إنه بعدما زادت معلوماته في المجال الطبي، بدأ بالدعوة للتطوع لتصوير فيديوهات توعية طبية للصم، وإضافتها على موقع (يوتيوب)، والإجتماع بالصم لإمدادهم بالمعلومات المهمة»، ثم قرر «المتطوعون» إنشاء التطبيق، بمساعدة من طلاب بكلية الهندسة.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *