التخطي إلى المحتوى
سيطرة «مدريدية» على أغلب جوائز «The Best» لعام 2017

كتب – جلال الدين محمد:

أعلن، الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، عن الفائزين بجوائز «The Best» لعام 2017، والتي تمنح للأفضل في مجال كرة القدم خلال العام، في حفل أقيم في العاصمة البريطانية «لندن».

وفاز لاعب نادي «ريال مدريد» الإسباني – البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017، للمرة الخامسة في مسيرته الكروية، متفوقاً على منافسيه الأرجنتيني «ليونيل ميسي» والبرازيلي «نيمار دا سيلفا».

ويصبح «رونالدو» بذلك متساويا في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، مع «ميسي» حيث حقق كل منهما الجائزة في مسيرته الكروية 5 مرات.

وحقق المدير الفني لنادي «ريال مدريد» الإسباني – زين الدين زيدان، جائزة أفضل مدير فني في العالم، في حين فاز حارس مرمى فريق «يوفنتوس» الإيطالي «جيالويجي بوفون»، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم.

وكانت جائزة «بوشكاش» التي تمنح لأفضل هدف في العام من نصيب «أوليفيه جيرو» لاعب نادي «الأرسنال» الانجليزي عن هدفه في مرمى «كريستال بالاس».

ومنحت «فيفا» جائزة أفضل جماهير في العام، لجماهير نادي «سيلتك» الاسكتلندي، في حين كانت جائزة «الروح الرياضية» من نصيب «فرانسيس كوني».

وعن جوائز السيدات، فازت مدربة المنتخب الهولندي للسيدات – «سارينا ويجمان» بجائزة أفضل مديرة فنية، في حين حققت اللاعبة الهولندية «ليكه مارتينيز» جائزة أفضل لاعبة.

واختارت «فيفا» أفضل تشكيل في العالم، والذي ضم 5 لاعبين من «ريال مدريد» الإسباني وجاء على النحو التالي: «جيالويجي بوفون ودانيل ألفيش وسيرجيو راموس وبونوتشي ومارسيلو، ولوكا مودريتش وتوني كروس وأندرياس انيستا وليونيل ميسي ورونالدو ونيمار».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *