التخطي إلى المحتوى
محافظ كفر الشيخ يُسلم 80 صيادًا إعانات مالية

كتبت ـ هند محمد عبيدي:

سلّم، محافظ كفرالشيخ ـ اللواء السيد نصر، أمس الأحد، شهادات تقدير وإعانات مالية لـ80 صيادًا ببحيرة البرلس؛ لجهودهم المتميزة في تنفيذ خطة الدولة في تنمية الثروة السمكية ومعاونة الأجهزة التنفيذية، في مكافحة الصيد الجائر، والتصدي للتعديات ببحيرة البرلس.

وتنفيذ برامج التوعية بقوانين الصيد، وذلك خلال الفعاليات التي نظمتها جمعية «من أجل مصر»، بمجمع كفر الشيخ الثقافي، بحضور مساعد وزير الداخلية ومدير أمن كفرالشيخ ـ اللواء أحمد صالح، ووكيل أول الوزارة السكرتير العام ـ المهندس راضي أمين، والسكرتير العام المساعد ـ المحاسب محمد أبو غنيمة، والمستشار العسكري ـ العميد سامح الطنوبي، ومدير إدارة الأمن الوطني ـ العميد حازم الخولي، ونائب رئيس جامعة كفر الشيخ ـ الدكتور على أبو شوشة.

وحضر أيضا، مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية ـ العميد محمد عمار، ومنسق عام جمعية من أجل مصر، ورجال الأزهر، والكنيسة وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومساعدي المحافظ، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المراكز والمدن، ونائب الأمين العام للجمعية ومنسق عام الشباب بالجمعية – الدكتور وائل سرحان ، وعددًا من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ويأتي هذا إيمانا من جمعية «من أجل مصر» بأهمية مهنة الصيد والدور الكبير الذي يقوم به الصياد المواطن في خدمة الوطن، والتوعية بقوانين الصيد، ولتسليط الضوء على هذه المهنة وما تقدمة من فوائد وإسهامات للمجتمع من خلال تسليم شهادات تميز وإعانات مالية لـ 80 صيادًا من كبار الصيادين ببحيرة البرلس.

ووقف «نصر»، في مستهل الفعاليات «دقيقة حداد» على أرواح الشهداء من أبناء الوطن، وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة، مؤكداً حتمية انتصار الدولة على قوى الشر وخفافيش الظلام رؤوس الفتنة أتباع الشياطين، وأنه سيتم ملاحقتهم في كل مكان، وباتت نهايتهم وشيكة على أيدي رجال الجيش الأبطال، ورجال الشرطة البواسل والمخلصين من أبناء الوطن .

وأكد «نصر»، على أهمية التعاون والتنسيق المتبادل بين مؤسسات الدولة، وجمعيات الصيادين، ونشر التوعية بالقوانين والأنظمة التي تنظم عمليات الصيد، والتصدي لجميع أشكال التعديات على بحيرة البرلس.

وأضاف «نصر»، خلال الجلسة الحوارية مع الصيادين حرص الدولة على تنظيم هذه المهنة وتشجيع الصيادين على إجادة استغلال مهنة الصيد والالتزام بالقوانين، وحماية وتنمية الثروة السمكية .

وأوضح «نصر»، أن هذا اللقاء يهدف إلى تعريف الصيادين بالقوانين الجديدة للصيد، وحثهم على بذل المزيد من الجهود لخدمة الثروة السمكية، وتعزيز الاقتصاد الوطني، وعن الآفاق المستقبلية لاستزراع الأسماك في الدولة.

وأكد «نصر»، أنه تم تنفيذ أكبر مشروع للاستزراع السمكي في الشرق الأوسط ببركة غليون كأكبر مشروع سمكي متكامل، وسيشرف الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه خلال الفترة القليلة القادمة، ليرتفع من خلاله انتاج كفر الشيخ من الأسماك إلى 65% من الناتج القومي للأسماك، حيث يتحقق من خلال هذا المشروع العملاق الأمن الغذائي، بتوفير الأسماك في الأسواق المحلية وتصدير الفائض للخارج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *