التخطي إلى المحتوى
«إسماعيل» يجتمع مع «سلطان» لمناقشة مشروعات تطوير المحافظة

كتبت ـ مروة السعداوي:

عقد، المهندس شريف إسماعيل ـ رئيس مجلس الوزراء، الخميس، في ختام جولته في محافظة الإسكندرية اجتماعًا مع الدكتور محمد سلطان ـ محافظ الإسكندرية، بحضور الدكتور هشام الشريف ـ وزير التنمية المحلية، والدكتور هشام عرفات ـ وزير النقل، والمهندس خالد عبد العزيز ـ وزير الشباب والرياضة، والمهندس مصطفى مدبولي ـ وزير الإسكان، والدكتور خالد عبد الغفار ـ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والعميد أحمد العزازي ـ رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية.

ويأتي ذلك، بمقر الديوان العام للمحافظة؛ لمناقشة مشروعات تطوير محافظة الإسكندرية والتي صدرت بها توصيات في مؤتمر الشباب الأخير الذي عُقد في الإسكندرية برئاسة عبد الفتاح السيسي ـ رئيس الجمهورية، حيث وجه الرئيس خلال المؤتمر عدة توصيات من بينها مشروع التخطيط العمراني لمحافظة الإسكندرية، مشروع تطوير محور المحمودية، ومشروع تطوير الترام، ومشروع تطوير خط سكة حديد أبو قير وربطه بمنطقة برج العرب.

واستعرض المحافظ، ما تم تنفيذه من مشروعات التي صدرت بها توصيات خلال مؤتمر الشباب، وأكد على أن الحيز العمراني قد تم اعتماده، وانه جاري الآن إصدار المخطط الاستراتيجي لهذا الحيز الجديد بعد اعتماد اشتراطات البناء وقيود الإرتفاع من القوات المسلحة.

وأثنى رئيس مجلس الوزراء، على الدراسات التي قدمتها الشعبة الهندسية بالمنطقة الهندسية فيما تخص مشروعات تطوير محور المحمودية، وترام الرمل وقطار أبو قير والتي استعرضها رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، مؤكدًا على الدعم الكامل من قبل الحكومة لتلك المشروعات.

وتم عرض الدراسات الفنية، الخاصة بمشروع تطوير محور ترعة المحمودية، حيث تم استعراض الدراسات الفنية والمائية والمرورية للتطوير محور المحمودية، فضلاً عن التحديات التي تواجه تنفيذها.

ووجه رئيس الوزراء، باستكمال الدراسات الفنية المطلوبة للمشروع مع الأخذ في الاعتبار الملاحظات التي تم إبدائها وان المشروع يعد احد المشاريع الطموحة التي تستهدف الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وتم استعراض المشروعات، التي تمت لتطوير العشوائيات حيث تم عرض مشروع بشاير الخير١، والذي استهدف بناء ١٦٣٢ وحدة سكنية، وكذلك ما تم تنفيذه في مشروع بشاير الخير ٢ والمستهدف من خلاله إقامة ٢٠٠٠ وحدة سكنية، وكذلك بشائر الخير ٣ والتطوير الحضري لمنطقة مأوى الصيادين، علاوة على توقيع بروتوكول بين المحافظة والمنطقة الشمالية العسكرية وتطوير العشوائيات لبناء ١٠٠٨ وحدة سكنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *