التخطي إلى المحتوى
«حجازي» يُلغي الإحتفال بتعامد الشمس بمدينة أبو سمبل تضامناً مع حادث «الواحات»

كتبت ـ ايمان مصطفى:

قرر، اللواء مجدي حجازي ـ محافظ أسوان، اليوم السبت، تضامناً مع شهداء الشرطة البواسل، إلغاء كافة مظاهر وأنشطة الإحتفال لظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، بمدينة أبو سمبل السياحية.

وكان من المقرر تنظيمها على مدار اليوم والغد، وأيضاً إلغاء إفتتاح قصر ثقافة أبو سمبل، وأكد «حجازي» على أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع وزيري الثقافة والآثار، اللذان يرافقانه لحضور ظاهرة التعامد بمدينة أبو سمبل السياحية.

وأوضح «حجازي»، بأنه سيتم إقتصار الأنشطة على مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، صباح 22 أكتوبر الجاري، فقط وسط الوفود السياحية من مختلف بلدان العالم، بالإضافة إلى المجموعات الزائرة من المصريين وأهل أسوان وأبو سمبل.

وأشار «حجازي»، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص المحافظة على التضامن مع شهداء الشرطة، الذين إستشهدوا أمس في منطقة الواحات ،أثناء تعقبهم لمجموعة من الإرهابيين.

وأعرب «حجازي»، عن خالص عزائه ومواساته لأسر الشهداء في هذا الحادث الإرهابي الغاشم، مؤكداً على أن إستهداف أرواح الأبرياء الآمنيين بهذا الحادث الجبان، يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم والأعراف الإنسانية، وهو الذي لن يثني مصر عن إستكمال بناء الدولة المدنية الحديثة لتحقيق الإستقرار والنماء والمستقبل الواعد لأبنائها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *