التخطي إلى المحتوى
وفد من البنك الأوروبي يتفقد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

كتبت ـ ايمان مصطفى:

تفقد، وفد من البنك الأوربي، أمس الخميس، مشروع الطاقة الشمسية المتواجد في منطقة بنبان بمحافظة أسوان، المملوك لإحدى الشركات وقدرته 50 ميجاوات التي تغذي بما يوازي 70000 وحدة سكنية.

وأشاد ممثلو البنك بالمشروع، بسرعة إنجازه والمجهود المبذول من قبل الشركات المالكة والمنفذه، وتواجد في استقبال الوفد ممثلي الشركة المنفذة للمشروع، وثمنت الشركة المالكة الإلتزام بإنجاز التنفيذ في الموعد المحدد لتسليم المشروع.

وقال المهندس إبراهيم زاهر ـ رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة: «إن المشروع من المشروعات العملاقة التي ستنتج كهرباء بما يوازي 90٪ من إنتاج السد العالي»، موضحًا أن المشروع استغرق فترة تقدر بحوالي 8 أشهر.

وأشار «زاهر»، إلى أن هذه هي الزيارة الثانية لممثلي البنك الأوروبي، الذي يقدم تمويلاً يوازي نحو 85 % من قيمة المشروع، في حين تقوم الشركة المنفذة بتمويل باقي المشروع، مؤكدًا أن ممثلي البنك لم يبدوا أي ملاحظات، بل على العكس قدموا الشكر للقيادات وأجهزة الدولة على مساعدة الشركة في إنجاز المشروع في مدة قصيرة.

ولفت «زاهر»، إلى أن المشروع هو المرحلة الأولى، وسيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية في نوفمبر المقبل، موضحًا أن المرحلة الأولى كانت تستوعب نحو 500 عامل يوميًا، كما وفرت نحو 200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان، بالإتفاق مع محافظ أسوان، مما سوف تساعد هذه المشاريع في توفير مزيدًا من فرص العمل لأبناء أسوان، والتي تقضي مع مرور الوقت على مشكلة البطالة مع تزايد مشاريع الطاقة الشمسية التى يتم تشبيدها في أسوان، بعد أن قرر ممثلو البنكين الأوروبي والدولي تمويل نحو 33 مشروعًا للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان خلال الفترات المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *