التخطي إلى المحتوى
«حلم بكره» توعي أولياء الأمور بأسوان بـ«مخاطر التحرش الجنسي للأطفال»‎

كتبت ـ ايمان مصطفى:

نفذ، 4 من الشباب تابعين لمؤسسة «حلم بكره» في أسوان، أمس الخميس، مجموعة من الفعاليات لتوعية الأطفال عن التحرش الجنسي، مستخدمين الألعاب والأغاني والتمثيل المسرحي داخل أحد الفصول المدرسية بمنطقة الناصرية التابعة لحي شرق مدينة أسوان، وسط تفاعل الأطفال الذين تغنوا وصفقوا وتفاعلوا مع فريق المؤسسة.

وعبر الأطفال، خلال اللعب عن فرحتهم، وأكدوا إنهم لن يتعاملوا مع أي أشخاص غريبة في عدم وجود أحد من أقاربهم الكبار، وتحدثوا مع العرائس خلال تأدية مسرح العرائس، ورددوا بعض الأغاني التوعوية التي تغنى بها أعضاء المؤسسة للأطفال، بالإضافة إلى التمثيل بالأماكن التي يُمنع على أي شخص لمسها سواء للذكور أو الفتيات.

وقال تامر عاطف ـ أحد أعضاء «حلم بكره»: «إن برنامج التوعية للأطفال تضمن بعض القصص المسرحية، واستخدام مسرح العرائس لجذب انتباه الأطفال للنصائح، ولضمان سرعة وصول المعلومة بهدف حفاظ الطفل على نفسه من أي خطر سواء بالتحرش أو غيره، مما قد يواجهه داخل المدرسة أو خارجة وكيفية التعامل مع أي مشكلة».

وأضاف «عاطف»، إنه لم يكن المستهدف الأطفال فقط، بل أولياء الأمور أيضًا فنفذنا ندوة توعية لأولياء أمور أطفال بمنطقة الناصرية، تحت عنوان «مخاطر التحرش الجنسي للأطفال».

وناقشت الندوة، مع الأهالي تعرض مجموعة من الأطفال للتحرش داخل بيوتهم، وذلك ما يمكن أن تعود أسبابه إلى غياب رقابة الأهل وإهمالهم وترك مسؤولية التربية على عاتق غرباء، بجانب جهل الآباء والأمهات طرق التعامل الصحيحة مع الأطفال الذين يتعرضون للتحرش بمختلف أنواعه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *