التخطي إلى المحتوى
«معًا لنبذ العنف بين الشباب» ندوة بمدرسة السادات الثانوية بنين‎

كتبت ـ مروة السعداوي:

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، أمس الأربعاء، ندوة بعنوان «معًا لنبذ العنف بين الشباب»، بمدرسة السادات الثانوية بنين، بالتعاون مع توجيه التربية الاجتماعية بإدارة غرب التعليمية.

وأدار الندوة، احمد جعفر ـ أخصائي إعلام بالمركز، وأفتتح الندوة مجدي الغريب ـ مدير المركز، حيث أكد على احتياجنا إلى نشر روح التسامح والعفو عن الآخرين ورفض العنف المنتشر بيننا والتحلي بالسلوكيات والأخلاقيات الحميدة التي تُساهم في رفعة ونهضة المجتمع.

وتحدث الشيخ أحمد محمد صالح ـ مدير المساجد الحكومية السابق، عن أهمية التسامح مع النفس أولًا قبل تقبل الآخرين حتى يكون هناك استقرار نفسي ووجداني وأننا يجب أن نبحث عن الكلمات الجميلة لنغرسها في نفوسنا وأن الله سبحانه وتعالى عندما وصف نبينا ـ عليه الصلاة والسلام ـ قال له: «ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك».

وأوضح الشيخ، أن العنف هو سلوك عدواني مُتعمد موجه نحو الآخرين أو الذات ويتضمن استخدام القوة وإيقاع الأذى بالآخرين سواء الجسدي أو النفسي من ضرب ومعاملة قاسية وإهانة وتحقير، وان العنف بين المراهقين هو أشهر أنواع العنف انتشارا في العالم ويتم استغلال المراهقين لتدمير المجتمع وممارسة العنف ضده.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *