التخطي إلى المحتوى
«وزيرة التضامن ومدير صندوق تحيا مصر» يفتتحان مُجمع الدفاع الإجتماعي

كتب ـ احمد العجمي:

أفتتحت، اليوم الثلاثاء، وزيرة التضامن الإجتماعي ـ غادة والي، والمدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر ـ محمد عشماوي، بحضور محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، مجمع الدفاع الإجتماعي لرعاية الأطفال بالإسكندرية، والذي يستوعب 150 طفل تصل في حالات الطوارئ إلى 200 طفل بمراحل سنية مختلفة من 6 إلى 18 سنة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الإجتماعي وصندوق تحيا مصر؛ لعلاج ظاهرة أطفال بلا مأوي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرحت الوزيرة، بأن مجمع الدفاع الإجتماعي بالإسكندرية هو إستكمالاً لتنفيذ تطوير 6 مؤسسات رعاية اجتماعية ضمن خطة الوزارة وصندوق تحيا مصر؛ لرفع وتطوير دور رعاية اجتماعية، والذي تكلف 85 مليون جنية للبنية التحتية والتجهيزات من إجمالي إستثمارات قدرها 164 مليون جنيه، حيث يساهم صندوق تحيا مصر بمبلغ 114 مليون جنيه.

وأكدت «والي»، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب جميع العاملين في مؤسسات الرعاية، كما تم إضافة غرفة مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة بكل دور الرعاية، ويتم تطويرها لدمج هذه الفئات في المجتمع.

ومن جانبه، صرح محمد عشماوي ـ المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن الصندوق يقدم الدعم المالي والتنفيذي للبرنامج؛ للوصول لهدف علاج ظاهرة أطفال بلا مأوى، الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار خطة شاملة لرفع كفاءة العاملين بمؤسسات الرعاية مع الأطفال، وتجهيز عدد 17 وحدة متنقلة بفريق عمل يتكون من «أخصائي نفسي، أخصائي اجتماعي، أخصائي نشاط، أخصائي إدارة حالة، وممرض أو ممرضة».

وتعتبر هذه المرحلة هي الأولى من البرنامج، حيث يقوم الصندوق بوضع خطة؛ لضمان الإستدامة من خلال تنمية الموارد الخاصة برعاية الأطفال.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *