التخطي إلى المحتوى
«سلطان»: إنطلاق الحملة القومية للتطعيم تستهدف ٦٣٨٠٠٠ تلميذ

كتبت ـ مروة السعداوي:

أعلن، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، أمس الأحد، عن انطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتطعيم جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية على مستوى المحافظة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق ١٥ أكتوبر وحتى ٢٦ أكتوبر؛ وذلك لتحسين الحالة الصحية لتلاميذ المرحلة الأساسية وإخراج جيل صحي من الشباب قادر على تحمل مسئولية المستقبل.

وأكد المحافظ، أن الحملة القومية تستهدف تجريع عدد٦٣٨٠٠٠ تلميذ من أولى إلى سادسة ابتدائي حيث يقوم ٧٦ فرقة من فرق التأمين الصحي بتجريع ٦٧٦ مدرسة، منها ٥٣٧ مدرسة بالحضر، و139 مدرسة بالريف.

وتناشد المحافظة، أولياء أمور التلاميذ بالحرص على حضور أبنائهم خلال فترة الحملة، حيث أن الجرعة عبارة عن قرص واحد من عقار «ميبندازول ٥٠٠» القابلة للمضغ ذات طعم مقبول ليس لها أي آثار جانبية على الأطلاق على الأطفال وتعمل على القضاء على الديدان المعوية مثل الأسكارس والدودة الدبوسية.

والجدير بالذكر، أن الحملة تنظم للعام الثالث بعد أن حققت نجاحًا في الأعوام السابقة بتجريع ٩٨ ٪ من التلاميذ، وقد تبين من خلال جمع عينات من المدارس خلال العام الحالي أظهر إنخفاضًا في عدد المصابين بالديدان، وسيتم الاستمرار في جمع عينات من تلاميذ المدارس بعد انتهاء الحملة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *