التخطي إلى المحتوى
«سلطان» يفتتح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية لصالح متحدي الإعاقة

كتبت ـ مروة السعداوي:

أفتتح، محافظ الإسكندرية ـ الدكتور محمد سلطان، اليوم السبت، مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية لصالح متحدي الإعاقة في دورته الـ14، بحضور المهندس عوف همام ـ رئيس المهرجان، والدكتور عادل المصري ـ رئيس قطاع السياحة الداخلية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وكوكبة من الفنانين على رأسهم الفنان ـ سمير صبري، ويُقام المهرجان تحت رعاية محافظة الإسكندرية ووزارتي الثقافة والسياحية، وجمعية فناني ومبدعي الإسكندرية، وتستمر فعالياته حتى ٢٠ من الشهر الجاري.

وفي كلمة المحافظ، رحب بالجميع على أرض الإسكندرية مدينة الفن والثقافة والتاريخ في فاعليات المهرجان في دورته ١٤، موضحًا أن دخل حفلات المهرجان مخصصة لصالح متحدى الإعاقة وجمعية ظهور الحياة للأطفال المعاقين.

وقدم المحافظ، تحية خاصة للفنانة ـ هديل من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي أدت أغنية وطنية بداية الحفل، مشيدًا بأدائها الرائع وأنها ذات صوت ملائكي فهي من ذوي القدرات الخارقة، وتمنى كل التوفيق للجميع وللمهرجان الفني.

وأكد المحافظ، على أن الدولة بجميع مؤسساتها حريصة على إرساء مبادئ الإنسانية والسلام، وأننا جميعا نقف يد واحدة في مكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة، مؤكدًا أن بلدنا مصر ستظل أبدًا آمنة برعاية الله.

ومن المقرر، أن تجوب ميادين الإسكندرية الـ٤ فرق الأجنبية والعربية والمصرية التي تشارك في المهرجان، بحضور عدد من وكالات الأنباء العالمية؛ لكي تبعث رسالة اطمئنان للعالم أجمع بقدرة مصر على تقديم الفن بشتى صوره، وذلك بميادين محطة الرمل والقلعة وبئر مسعود وميدان محمد نجيب، تحت إشراف محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *