اردوغان يبدا جولته بالقاهرة بوضع اكليل من الزهور على قبر السادات والقى كلمه على مقابر الشهداء الاتراك بالقاهرة

اردوغان يبدا جولته بالقاهرة بوضع اكليل من الزهور على قبر السادات والقى كلمه على مقابر الشهداء الاتراك بالقاهرة
اردوغان

 

  

كتب ـ شريف عبد الله :

بدأ رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي  اولى جولاته بالقاهرة اليوم بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول فى مدينة نصر بالقاهرة كما قام اايضا بوضع اكليل  اخر من الزهور على قبر الرئيس الراحل أنور السادات وقد رافقه فى تلك الجولة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد عبد القادر سالم و رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف التركى، وقائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أركان حرب حسن الروينى وعدد من كبار المسئولين وضباط القوات المسلحة ثم قام عقب ذلك  بزياره  مقابر “الشهداء الاتراك” بمدينة نصر  وقام خلالها بالقاء كلمة قصيرة  هناك قائلا “لولا أرواحهم التي ضحوا بها ماكانت الجمهورية التركية حرة الآن“. 

ثم توجه اردوغان بعد ذلك الى  مقر مشيخة الأزهر الشريف وذلك وسط استقبال المئات من طلبة جامعة الأزهر والإخوان المسلمين له مرددين هتافات أردوغان يا حبيبنا.. خلاص دخلت قلوبنا”،  “من القاهرة لإسطنبول.. شعب مصر معاك على طول”،  رافعين لافتات كتب عليها  “كلنا معك يا أردوغان“.

وقد التقى اردوغان لحظة وصوله مشيخة الازهرمع الوفد المرافق له  بالإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي ومفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة والأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية علي عبد الباقي ورئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد .

وقد تناول اللقاء  أوجه التعاون بين الأزهر وتركيا ، والدور الذي يمكن أن يسهم به هذا التعاون في مواجهة التطورات الراهنة والتغيرات السياسية فى المنطقة

يذكر ان  مشيخة الأزهر  قد شهدت تأمينا مكثفا أثناء الزيارة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *