التخطي إلى المحتوى
«المسعود» يطالب بتشكيل لجان تفتيشية على مدارس الجمهورية

كتبت – مريم محمود:

طالب، عضو مجلس النواب – محمد المسعود، اليوم الأثنين، وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجان على مستوى الجمهورية، يكون دورها التفتيش الدوري والدائم على المدارس.

وقال «المسعود»: «لدينا موظفين وطاقة بشرية هائلة لدى وزارة التربية والتعليم، ولا يوجد ما يمنع من تشكيل 27 لجنة على مستوى المحافظات، وكل لجنة تضمن مجموعة من الموظفين، ووكلاء الوزارات يكون اختصاصاها المرور على مدارس الجمهورية كلا فى محافظته، طبقا لجدول زمني وإستراتيجية موضوعة تحت إشراف الوزير المختص».

وتابع «المسعود» أن ذلك يأتي بهدف إعادة الانضباط إلى العملية التعليمية والكشف عن أي إهمال تتعرض له أي مدرسة من المداس، كما أن هذه اللجان ستكون بمثابة حلقة الوصل بين المواطنين وأولياء الأمور وبين الوزارة، حيث سيوكل إليها بحث المشكلات التى يتلقونها من كل مدرسة، والعمل على حلها.

وأضاف «المسعود» أن هذه اللجان ستعمل أيضاً على فرض الإنضباط على المعلمين في المدارس، لاسيما وأن عمل هذه اللجنة سيتوقف على سرية المرور وتفقد المداس دون أن يكون هناك ترتيب مسبق للمدارس محل التفتيش، مشيراً إلى أن هذا الاقتراح يضمن أن يكون هناك انضباط ويحل أكثر من نصف مشكلات العملية التعليمية فى مصر.

وناشد «المسعود» وزير التربية والتعليم – الدكتور طارق شوقي، بأخذ هذا الاقتراح محل التنفيذ، إلى أن يتقدم به رسمياً تحت القبة فى أول جلسات انعقاد البرلمان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *