التخطي إلى المحتوى
«الجنايات» تنطق بالحكم في قضية «مذبحة الدفاع الجوي»

كتب – جلال الدين محمد:

أصدرت، محكمة جنايات القاهرة التي انعقدت، اليوم الأحد، أحكامها بحق 16 متهما في قضية مذبحة ملعب الدفاع الجوي، التي وقعت في الثامن من فبراير عام 2015، وأسفرت عن مصرع 20 مشجعا من جماهير نادي الزمالك.

وقررت «المحكمة» تبرئة المتهمين من تهمة القتل، الا انها أصدرت بحقهم أحكام بالسجن لمدد تتراوح ما بين المؤبد والسجن لعامين؛ لاتهامهم بالاتلاف وممارسة البلطجة وحيازة الشماريخ، في حين برأت اثنين من المتهمين من جميع الاتهامات.

وجاءت الأحكام على النحو التالي السجن المؤبد بحق اثنين من المتهمين هما هشام فتحي رافع ابو عمر، ومصطفى عبد المجيد، والسجن لعشر سنوات لكل من: «محمد شحات محمد، وياسر عثمان عبد العظيم، وأشرف حمدان قاسم».

وقضت «المحكمة» بالسجن 7 سنوات لكل من: «رمضان سعد سيد، ومصطفى محمود خيري، وعمر شريف حسني، ومصطفى حمدي عبد النبي»، وكذلك قائد «أولتراس وايت نايتس» السيد علي فهيم وشهرته «سيد مشاغب» الذي حصل أيضاً على حكم بالسجن 7 سنوات.

وتم الحكم على صابر علي عبد الواحد بالسجن 5 سنوات، والسجن 3 سنوات لكل من: «علي شعبان ابو العيط، وأمجد محمد أحمد العسيلي»، في حين تم الحكم بسجن احمد علي عبد العظيم لسنتين، وبراءة المتهمين جمال عبدالناصر خليل وعمر صلاح يوسف مبروك.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *