السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون في زيارة لمكتبة الإسكندرية وعقدت لقاءا مع المحافظ لبحث فرص الإستثمار

السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون في زيارة لمكتبة الإسكندرية وعقدت لقاءا مع المحافظ لبحث فرص الإستثمار
ان باترسون

 

  

كتبت ـ أمانى عيسى :

قامت السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون بزيارة مكتبة الإسكندرية ظهر اليوم للتعرف عليها باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم.

وأعربت السفيرة آن باترسون في مؤتمر صحفي لمناقشة تفاصيل زيارتها، عن إعجابها الشديد بالأنشطة والخدمات التي تقدمها المكتبة للزوار والباحثين، والمجموعة القيمة والمبهرة التي تعرضها في متحف السادات، ومتحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومعرض الإسكندرية عبر العصور، والبانوراما الحضارية.

وأكدت على وجود فرص متعددة للتعاون المشترك مع مكتبة الإسكندرية في المشروعات التي تقوم بها، باعتبارها مركزًا متميزًا لإنتاج ونشر المعرفة. 

وأشارت إلى أنها اجتمعت بمجموعة من الشباب والنشطاء المصريين، لافتة إلى أنها استمعت إلى آرائهم حول الأوضاع في مصر، ورؤيتهم لفرص تحقيق التحول الديمقراطي.

وقالت باترسون إنها عقدت اجتماعًا مع الدكتور أسامة الفولي؛ محافظ الإسكندرية، لمناقشة فرص الاستثمار في مصر في المستقبل، وتقديم المساعدة في مجالات التنمية المختلفة، مشيرة إلى أن دراسة حديثة بينت أن مصر يمكن أن تصبح من أكبر عشر دول في العالم اقتصاديًا.

وأكدت على وجود العديد من فرص التعاون والاستثمار بين الجانبين المصري والأمريكي؛ خاصة في مجال البتروكيماويات والإسكان والتوظيف.

وأعربت عن سعادتها لرؤية عدد كبير من السائحين في مكتبة الإسكندرية، مشددة على أهمية عودة قطاع السياحة بكامل قوته في مصر لخدمة الإقتصاد المصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *