التخطي إلى المحتوى
«برلماني»: القوات المسلحة درع الوطن لمكافحة الإرهاب في العالم

كتبت ـ ناهد سليم:

أشاد عضو مجلس النواب ـ النائب علاء والي، اليوم الجمعة، بجهود القوات المسلحة لتطوير صفوف القوات البحرية المصرية بعد مرور سنوات طويلة لم تشهد تطوير ومواكبة للتقنيات، سواء غواصات أو فرقاطات وحاملات الطائرات، قائلًا: «الآن أصبحنا نمتلك أسطولين شمالي وجنوبي، خصوصًا بعد تقسيم الحدود البحرية تستطيع القوات البحرية تأمين أهدافنا في البحر».

وأردف «والي»، في بيان صحفي له، أن تحديث التسيلح في القوات المسلحة يحمل رسالة لجميع دول العالم، وخصوصًا الدول الداعمة للإرهاب بأن يد مصر طولي في البحار، وتستطيع التصدي لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن القومي المصري بمفهومة الشامل، قائلًا: «القوات المسلحة درع وسيف الوطن وقادرون على مكافحة الإرهاب في العالم».

وأضاف «والي»، إن استلام مصر فرقاطة «الفاتح» من فرنسا، يؤكد أن الدولة تحرص على تحديث القوات المسلحة ورفع الكفاءة القتالية لجنودها وضباطها في جميع الأسلحة، سواء المدرعات أو القوات البحرية، وتعمل على اقتناء التسليح المتنوع من الدول المختلفة، ونحرص على تنويع مصادر السلاح.

وقال «والي»: فرقاطة الفاتح ستضيف كفاءة قتالية للقوات البحرية، وستعطى قواتنا المسلحة القدرة والجاهزية القتالية لأي طارئ يهدد الأمن القومي المصري والعربي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *