التخطي إلى المحتوى
«الجيزة» تحوز جائزة «الأمم المتحدة للتربية والعلوم الثقافية»

كتبت ـ مروة السعداوي:

صرحت، سها جندي ـ سفير مصر في أيرلندا، اليوم الأربعاء، بأن مدينة الجيزة حصلت على جائزة معهد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» للتعليم المُستمر خلال أعمال المؤتمر الثالث حول مدن التعليم، والذي يعقد خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر للعام الجاري بمدينة كورك الأيرلندية، بحضور ومشاركة أكثر من 650 مشاركاً في المؤتمر من عمد ومحافظي مدن العالم.

وأضافت السفيرة، والتي شاركت في المؤتمر أن محافظة الجيزة حصلت على هذه الجائزة بالنظر إلى توصل مسئولي المحافظة لحلول مبتكرة؛ لحل مشكلة الأمية بما أدى إلى انخفاض معدلات الأمية بالمحافظة بشكل بارز.

وقد تسلمت نائب محافظ الجيزة لشؤون البيئة وتنمية المجتمع ـ منال عوض، جائزة معهد اليونسكو نيابةً عن محافظ الجيزة، وهو ما يأتي تتويجاً للجهود الحكومية؛ لدفع وتعزيز المنظومة التعليمية بمستوياتها ومراحلها المختلفة، وتقديراً للجهود المصرية من جانب معهد اليونسكو للتعليم المستمر ومقره مدينة «هامبورج» الألمانية، أحد الروافد الأساسية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة.

وقد تم أختيار، مدينة الجيزة من جانب معهد اليونسكو للتعليم المستمر ضمن 16 مدينة فقط على المستوى العالمي، حيث يهدف المؤتمر إلى البحث من جانب مدن العالم عن الرؤى والأفكار المختلفة الكفيلة بدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *