التخطي إلى المحتوى
«برلمانية»: خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة وضع عرفًا دوليًا جديدًا

كتبت ـ بسنت محمود:

قالت، عضو مجلس النواب ـ النائبة هيام حلاوة: إن حديث الرئيس السيسي بالجمعية العامة للأمم المتحدة وضع عرفًا دوليًا جديدًا لم يكن موجودًا، حيث أدخل ضمن كلماته موضوعات حيوية وهامة، مثل عملية السلام الفلسطيني الإسرائيلي، وكذلك التنمية الاقتصادية بالعالم ومسئولية العالم كله لوضع نظام اقتصادى جديد يهتم بالدول النامية.

وأردفت النائبة، في بيانٍ لها، اليوم الأربعاء، إن طرح الرئيس السيسي خلال كلمته بالأمم المتحدة قضايا جيدة كانت مفاجاة للحاضرين جميعًا؛ حيث أثار مسألة مياه النيل أمام المجتمع الدولي وكيفية التعامل معها، كما اختص موضوعات الإرهاب بالنصيب الأكبر من كلمته وأكد على تجفيف منابع الإرهاب ومحاسبة الدول الداعمة له.

وأشارت النائبة، إلى أن السيسي أرسى روشتة سلام على الدول أن تسير عليها فيما يخص القضايا العالقة على الساحة السياسية العربية وعلى رأسها الدعوة لحل قضية فلسطين، إذ أكد أنه آن أوان كسر جدار الكراهية ويدنا ممدودة بالسلام، وارتجل هنا وأكد على هذه المعاني وطمئن الشعب الفلسطيني وطمئن كافة الدول أن مصر لن يهدأ لها بال إلا بحل هذه المشكلة.

وأضافت عضو مجلس النواب، جراءة السيسي أمام الأمم المتحدة استحوذت على ذهول الحاضرين، وضجت القاعة بالتصفيق أكثر من مرة على غير العادة بالنسبة لباقي المتحدثين من الزعماء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *