التخطي إلى المحتوى
«أبو المعاطي»: 30 دولة تحت خط الفقر المائي بينهم 15 دولة عربية

كتب ـ أحمد العجمي:

أفتتُح، المؤتمر السنوي لتكنولوجيا معالجة المياه والمعرض المصاحب له في دورته الـ32، اليوم الثلاثاء، والذي تنظمه شركة أبو قير للأسمدة برئاسة الكيميائي ـ سعد أبو المعاطي، وتحت رعاية الدكتور خالد فهمي ـ وزير البيئة، والدكتور محمد سلطان ـ محافظ الإسكندرية، خلال الفترة من 19 وحتى 21 سبتمبر الجاري بالإسكندرية.

وقال الكيميائي سعد أبو المعاطي ـ رئيس مجلس إدارة أبو قير للأسمدة، أن أكثر من مليار نسمة من سكان العالم لا يصل إليهم مياه الشرب و هناك نحو 30 دولة من بين 178 دولة تقع تحت خط الفقر المائي من بينهم 15 دولة عربية، مما يُحتم علينا إيجاد الحلول الأبتكارية لتخفيض الإستهلاك على جميع المستويات.

كما نوه «أبو المعاطي»، إلى أن الشركة قامت بإنشاء اللجنة الفنية الإستشارية لمعالجة المياه، والتي تضم نخبة كبيرة من المتخصصين في معالجة المياه يصل عددهم إلى 18 من بينهم الدكتور أحمد عادل ـ بالمركز القومي لبحوث وتطوير الفلزات، ورئيس اللجنة، والكيميائي الدكتور ممدوح سعد ـ كلية العلوم جامعة الإسكندرية، والكابتن سمير الصلاحي ـ إستشاري شركة الإسكندرية للأسمدة سابقًا، والدكتورة شادن عبد الجواد ـ مستشار وزير الموارد المائية والري، والدكتور حسن فرج ـ كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة ـ عميد كلية هندسة جامعة الإسكندرية.

وأشار عمرو صابر ـ رئيس قطاع المرافق بالشركة ومُقرر المؤتمر، إلى ضرورة ترشيد أستخدام المياه من أجل حق الأجيال القادمة في توافر المياه وبيئة نظيفة.

كما أشاد الدكتور محمد سلطان ـ محافظ الأسكندرية، بشركة أبو قير للأسمدة لما يُمثله المؤتمر من توجه جيد في ظل ما نواجهه من إهدار للموارد المائية رغم توافر العديد منها.

وقام الدكتور محمود أبو زيد ـ وزير الموارد المائية والري الأسبق ورئيس المركز العربي للمياه، بشرح موارد المياه وكيفية الإستخدام الأمثل لها والتحديات التي تواجه مصر خاصة؛ لتوفير إحتياجاتنا المستقبلية من المياه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *