التخطي إلى المحتوى
بالفيديو… أستاذ بجامعة القاهرة: «مؤتمر الشمول المالي دليل نجاح الجهاز المصرفي»

كتب – جلال الدين محمد:

ذكر، استاذ التمويل بجامعة القاهرة – الدكتور هشام ابراهيم، أمس السبت، أن الشمول المالي يمثل عاملا مساعدا للعدالة الاجتماعية، لافتاً إلى أن وصول الخدمات المصرفية للجميع، يؤثر بالإيجاب على المواطنين وكذلك على المؤسسات ويساعد على نمو الاقتصاد، وهو ما يؤكد مساندة الدولة لعمليات التحول للخدمات الرقمية.

وقال «إبراهيم»: «إن تولي رئيس الجمهورية – عبد الفتاح السيسي، مسئولية رئاسة المجلس القومي للمدفوعات، يشكل توافق داخل الدولة على الفكر المصرفي وطريقة العمل».

وصرح «إبراهيم» في لقاء له مع الإعلامي ماجد علي، مقدم برنامج «لقمة عيش» المذاع على قناة «LTC»، بأن انعقاد مؤتمر الشمول المالي في مصر يمثل دليلا على نجاح الجهاز المصرفي، وتقديرا له على دوره في دعم الشمول المالي في الفترة الماضية.

واضاف «إبراهيم» أن الشمول المالي كمفهوم يعني استفادة كل أفراد المجتمع من الخدمات المصرفية، في ظل انخفاض نسبة المستفيدين من الخدمات المصرفية وتأخر مصر عن دول العالم في هذا المجال.

وأكد «إبراهيم» أن عملية نجاح الشمول المالي، تتوقف علي معرفة المواطنين بماهيته وأهميته، والخدمات التي يقدمها من خدمات التأمين والتمويل العقاري والتمويل الاستهلاكي، مشيرا إلى أن تطبيق الشمول المالي ينعكس علي الاستثمار، ويؤدي لخلق فرص عمل، ورفع مستوى الأجور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *