Skip to content
«وزير الخارجية» يُشارك في الإجتماع السداسي بشأن ليبيا في لندن

كتبت ـ مروة السعداوي:

شارك، وزير الخارجية ـ سامح شكري، في الإجتماع السداسي الذي عُقد في لندن، أمس الخميس، بشأن الأزمة الليبية، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ـ غسان سلامه.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد ـ المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن المبعوث الأممي إلى ليبيا ـ غسان سلامه، إستعرض أبرز تطورات الملف الليبي على الصعيدين الأمني والسياسي، وعرض رؤيته بشأن الاجتماع القادم المزمع عقده على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في ٢٠ الجاري في نيويورك، مُضيفًا بأن الحضور أتفقوا على أهمية دعم جهود المبعوث الأممي الرامية إلى حل الأوضاع في ليبيا.

وأردف المتحدث باسم الخارجية، أن «شكري» أستعرض الجهود المصرية المستمرة لتقريب وجهات النظر بين القيادات الليبية على الصعيدين المدني والعسكري، مؤكدًا على موقف مصر الداعم للوصول إلى حل توافقي يضمن الوصول إلى تسوية سياسية على أساس إتفاق الصخيرات.

ولفت «أبو زيد»، إلى أن الحضور أبدوا إرتياحهم لتراجع نشاط التنظيمات الإرهابية في ليبيا مؤخرًا، وهو ما أرجعه الوزير إلى تراجع مستوى التمويل المقدم لهم في الأشهر الأخيرة، مشددًا في ذات السياق على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب من خلال إيجاد رؤية دولية شاملة تضمن التصدي لها وإجتثاثها من جذورها.

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *